• بحث عن
  • “تابلت لكل وزير” في اجتماع الحكومة اليوم بدلًا من الملفات الورقية

    عقدت الحكومة اجتماعها اليوم الأربعاء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والذي شهد وجود جهاز تابلت أمام كل وزير يتضمن جدول أعمال الإجتماع، بدلًا من الملفات الورقية، في تجربة جديدة يشدها المجلس للأول مرة.

    ويأتي ذلك في خطوة جديدة تهدف إلى إيجاد شكل جديد لإدارة جلسات اجتماعات الحكومة، والمناقشات بين رئيس الوزراء والوزراء من جانب، وبين الوزراء وبعضهم البعض، في الجوانب الفنية الخاصة بالموضوعات والملفات التي يتم بحثها خلال الاجتماع.

    والتابلت يتضمن عرض بروفايل شخصي لكل وزير، يستعرض من خلالها الوزير جدول أعمال الجلسة وموضوعاتها المختلفة، والعروض التقديمية التي يقدمها الوزراء خلال الجلسة، كما يُتيح هذا التطبيق للوزراء طلب إجراء مداخلة لتوضيح أمر ما، على النحو الذي يساهم في تحديث العمل الحكومي وتحقيق التواصل الفاعل.

    وفي سياق منفصل، أعلن الدكتور محمد محمود إبراهيم، عضو هيئة التدريس بكلية الهندسة جامعة الفيوم وكبير مهندسين بشركة هيتاتشي اليابانية، وأحد رواد مؤتمرات “مصر تستطيع”، عن الانتهاء من تصنيع أول حاسب تعليمي مصري، خلال مؤتمر إطلاق مؤسسة “مصر تستطيع”.

    ووجه الدكتور محمد محمود، شكره لوزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين في الخارج، التي كان لها دور كبير في التواصل مع وزارة الإنتاج الحربي، معربًا عن سعادته بمدى التعاون الذي شهده من وزارة الإنتاج الحربي، وأكد أن هناك تعاونًا كبيرًا بين وزارات الدولة وعلمائها في الخارج لتحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030.

    يأتي ذلك في أعقاب طرح “التابليت” للطلاب لأدا امتحانات الصف الأول الثانوي، وهو ما لاقى مشكلات عديدة هذا العام، كان أبرزها في امتحانات اللغة العربية، حيث أكد البعض إن هناك صعوبة بالغة في تحميل الامتحان، وهو ما منع عديد من الطلاب من البدء في الامتحان في موعده.

    واشتكى عديد من الطلاب من شبكة الإنترنت، خاصة أن شرائح التابلت مازالت غير مفعلة عند البعض، وهو ما يعوق أداء الطلاب للامتحان.

    تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة


    CIB
    CIB
    إغلاق