الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

دوري أبطال الريمونتادا.. أياكس يشرب من كأس الريال واليوفي وبرشلونة وبايرن وسان جيرمان

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 08/مايو/2019 - 11:45 م

“الريمونتادا” هي شعار دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، فأكثر من فريق تأخر في مباراة الذهاب ثم عاد وانتقم في مباراة الإياب، محققا الانتصار والتأهل، كان آخرها مباراتي قبل النهائي.

أياكس شرب من نفس الكأس، حيث تأهل البطل الهولندي إلى دور الثمانية بالريمونتادا على حساب ريال مدريد حامل اللقب، ثم عبر يوفينتوس الإيطالي في دور الثمانية أيضا بالريمونتادا، ليتأهل لدور الأربعة ويودع البطولة بفضل الريمونتادا.

دوري الأبطال الحالي شهد عديدا من الريمونتادا، فلم تكن ريمونتادا توتنهام على أياكس هي الأولي (فاز أياكس في الذهاب 1-0 وخسر في الإياب 3-2) بل سبقها بيوم ريمونتادا ليفربول على برشلونة (فاز البارسا في الذهاب 3-0 وخسر في الإياب 4-0)، ليكون مباراتي قبل النهائي خرجت بريمونتادا.

في دور الثمانية تأهل أياكس على حساب اليوفي بفضل الريمونتادا (تعادلا في يوهان كرويف 1-1 وخسر اليوفي على ملعبه في العودة 2-1).

في دور ال16 خرج ريال مدريد أمام أياكس بفضل الريمونتادا (فاز مدريد في أمستردام 2-1 وخسر على أرضه بالسانتياجو 4-1)، (باريس سان جيرمان فاز على مانشستر يوناتيد 2-0 في الذهاب وخسر على أرضه 3-1 ليودع البطولة)، (ليفربول تعادل على أرضه مع بايرن ميونيخ 0-0 وفاز خارج أرضضه 3-1 وتأهل)، (اليوفي خسر من أتليتكو مدريد في الذهاب 2-0 وفاز في الإياب 3-0 محققا ريمونتادا تاريخية).

ليفربول & توتنهام.. تعرف على موعد وملعب نهائي دوري الأبطال

ضرب توتنهام الإنجليزي موعدا مع ليفربول الإنجليزي في نهائي دوري أبطال أوروبا يوم 1 يونيو المقبل.

ليفربول تخطي عقبة برشلونة بالخسارة في كامب نو 3/0 والفوز في الأنفيلد 4/0، بينما خسر توتنهام 1/0 على أرضه أمام أياكس وفاز في الإياب على ملعب يوهان كرويف 3/0.

النهائي سيقام أول يونيو بالعاصمة الإسبانية مدريد على استاد واندا ميتروبوليتانو، ملعب أتليتكو مدريد.

تابع مواقعنا