• بحث عن
  • الكرة الإنجليزية تسيطر على أوروبا في “تشامبيونز ليج”و”يوروبا ليج”

    كتب - شريف خالد

    تقام اليوم الخميس مباريات ساخنة وحاسمة في إياب الدور نصف نهائي الدوري الأوروبي، حين يحل أرسنال الإنجليزي ضيفاً ثقيلاً على فالنسيا الأسباني في عقر داره “ميستايا”، ويستضيف تشيلسي الإنجليزي نظيره الألماني أينتراخت فرانكفورت الألماني.

    يسعي الفريقان “تشيلسي وأرسنال” إلي تحقيق إنجاز تاريخي غير مسبوق سيخلد في التاريخ، حين يتأهلا إلي الدور النهائي من الدوري الأوروبي.

    ستكتُب الصحف وتتحدث جميع وسائل الإعلام العالمية عن سيطرة الفرق الإنجليزية على كرة القدم الأوروبية، وذلك بعدما تأهل ليفربول وتوتنهام إلي نهائي دوري أبطال أوروبا.

    يدخل أرسنال المباراة بأريحية تفوقه ذهاباً على ملعبه  ستاد “الإمارات” بنتيجة3 أهداف مقابل هدف.

    بينما يستضيف تشيلسي، المتوج باللقب عام 2012، فريق آينتراخت فرانكفورت الألماني، وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بالتعادل (1-1).

    وسبق للبطولة الأوروبية أن شهدت مواجهة إنجليزية خالصة في النهائي، وذلك في نسخة 1972 عندما تغلب توتنهام على وولفرهامبتون.

    ويعتبر الحافز الأكبر بالنسبة للجانرز هو فشله في الحصول على المركز الرابع في الدوري الإنجليزي، وعدم حجز مقعد له في دوري الأبطال الموسم القادم، وفرصته الوحيدة للحاق بدوري الأبطال الموسم القادم هي الفوز ببطولة الدوري الأوروبي.

    وتشيلسي يدخل المباراة بحوافز كثيرة أهمها الغياب الأوروبي منذ 6 مواسم حين فاز ولأول مرة بالدوري الأوروبي 2013 بعد فوزه بدوري أبطال أوروبا 2012 على حساب بايرن ميونخ،بالإضافة إلي مباراته الأخيرة في الدوري الإنجليزي الممتاز والتي فاز فيها على واتفور بثلاثية نظيف والتي أكدت حجز مقعد له بدوري الأبطال الموسم القادم.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة


    CIB
    CIB
    إغلاق