خاص.. إيقاف مسؤولين بالدقهلية بسبب تصوير أيتام فى حفل إفطار المحافظ مع جمعية رسالة

عبد الله أبو ضيف

أول يوم شهر رمضان الكريم، أطفال لم يكن تواجدهم في نفس المكان مع محافظ الدقهلية الدكتور كمال شاروبيم سوى أنهم ضمن الأفراد الذين يحتضنهم دار مؤسسة البنات في المنصورة، والتابعة لجمعية رسالة الخيرية، حيث تم تسليم المكان لها للإشراف عليه وتوفير متطلباته منذ فترة قبلها.

وعلى الرغم من تصريحات سابقة لمسؤولين دينين كان على رأسهم فضيلة شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، يؤكد فيها على عدم جواز تصوير الأشخاص المحسن إليهم، خاصة وأن الأمر يدخل في نطاق ترسيخ الوصمة الاجتماعية، إلا أنه فوجيء الجميع بانتشار صورا للافطار الجماعي بحضور محافظ الدقهلية والأطفال بإشراف جمعية رسالة للأعمال الخيرية، الأمر الذي جعل الفعالية محل انتقادر واسع من مختلف رواد مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة مع حالة البنات الأطفال والذين حاولوا إبعاد وجوههم عن الصورة التي كانت تهدف للترويج لها على مواقع التواصل كنوع من إبراز العطف على الدار وأفراد، ما زاد حالة النقد سواء للجمعية الخيرية أو للمسؤول.

وفي أول رد من جمعية رسالة عن الواقعة، قالت نهال عثمان، مسؤول العلاقات العامة للجمعية في محافظة الدقهلية، فإن جمعية رسالة للأعمال الخيرية بالدقهلية قامت بعمل حفل افطار جماعي لبناتها في دار مؤسسة البنات بالمنصورة، وللعلم انه قد تم اسناد ادارة المؤسسة لجمعية رسالة بالدقهلية قبل رمضان مباشرة من قِبل وزارة التضامن.

ووجهت إدارة الجمعية لمحافظ الدقهلية الدكتور مهندس كمال شاروبيم، الدعوة لحضور الافطار ولبي دعوة الافطار وحضر والوفد المرافق له وتناول الافطار في وسط بناته في بيت العيلة وبحضور وكيل وزارة التضامن بالدقهلية وهو الاسم الجديد الذي اطلقته جمعية رسالة علي دار مؤسسة البنات، حيث أنه تمهيدا لتطوير الدار بعد أن تقوم جمعية رسالة بإستلام الدار رسميا من مؤسسة التكافل التي كانت تشرف علي المؤسسة سابقا.

وأوضحت أنه بخصوص ما أثير عن تصوير البنات فليس للجمعية أى علاقة بالتصوير حيث أنه تم بمعرفة الوفد المرافق للمحافظ، وإنه ليس رسالة أي دور في هذا الأمر خاصة وأنها معتادة على عدم توضيح صورة الأطفال خلال أعمالها الخيرية حفاظا على قواعد النشر السليم والتي تتبعها جمعية رسالة.

مصدر في محافظة الدقهلية أكد صحة الواقعة، وأن المحافظ حضر بالفعل في أول أيام شهر رمضان المبارك الإفطار الذي دعت إليه جمعية رسالة للأعمال الخيرية، في بيت العيلة، إلا أن محافظ الدقهلية ليس له أي علاقة بالأمر ولم يأمر بالتصوير، وإنما قام مسؤولي المحافظة بهذا الأمر للترويج لجولات المحافظ.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه لـ”القاهرة 24″ أن محافظ الدقهلية الدكتور كمال شاورييم قام باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق المسؤولين في المحافظة الذين قاموا بتصوير الجولة، ليقوم بإيقافهم عن العمل وإحالتهم للتحقيق خاصة مع التنبيه قبل الجولة على عدم التصوير حفاظا على الأطفال.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

إغلاق