السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ذكريات رمضان (4).. جمال الغندور يكشف سبب التراجع عن الإفطار في نيجيريا

القاهرة 24
أخبار
الخميس 09/مايو/2019 - 06:21 م

يرحم زمان وليالي زمان ورمضان زمان، لكل منا ذكرياته المميزة لشهر رمضان سواء أثناء مرحلة الطفولة أو الشباب، حيث كان لرمضان طعم آخر مختلف عما نشعر به اليوم.

يرتبط شهر رمضان المعظم بذكريات رائعة مع جمال الغندور الحكم الدولى الشهير  الملقب بـ” المونديالي”،لذلك نسترجع معه هذه الذكريات الجميلة وما الطقوس التي يواظب عليها في الشهر الكريم.

وقال الغندور فى تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24” :” تعرضت لمواقف كثيرة في الشهر الكريم منها موقف غريب لن أنساه عندما كنت حكمًا لنهائي بطولة أمم إفريقيا للشباب 1995،في نيجيريا وهي بطولة مؤهلة لبطولة العالم للشباب، وكانت المباراة النهائية في 8 فبراير 1995، بين الكاميرون وبوروندي وانتهت بفوز الكاميرون بـ4 اهداف دون رد”.

تابع الغندور حديثه مشيرًا إلى أنه كان على وشك الإفطار بعد أن حصل على فتوى من أحد المشايخ بالأزهر الشريف بأن يحق له الإفطار نظرًا لإقامة المباراة النهائية قبل المغرب بما يقرب من نصف ساعة ولكنه تراجع بسبب زميله الحكم المالي “دانتي”.

قال الغندور: “عندما قلت لـ” دانتي” هنتغدى ايه قالي أنا صائم، أتكسفت وقررت أنى أكمل صيامي”

أضاف الغندور أنه تعرض لموقف أخر من الصعب حدوثه مرة أخرى أثناء تواجده فى بطولة الأمم الإفريقية بجنوب إفريقيا  1996، قائلاً : “توليت إدارة  مباراة نصف النهائى بين جنوب إفريقيا وغانا وكان يعاونى فى إدارة اللقاء محمد توفيق و الحكم السوداني محمد عثمان، وكانت المباراة فى الساعة السابعة والنصف، وأذان المغرب كان الساعة الثامنة، وهو ما جعلنا نفطر بين الشوطين على عصائر فقط”.

وتابع الغندور: “وبعد انتهاء اللقاء توجهنا إلي عيسى حياتو فى أحد الأماكن بجنوب إفريقيا ولم نذهب مباشرة للفندق وعقب انتهاء لقاءنا بحياتو ذهبنا للفندق ووجدنا المطعم مغلق مما جعلنا نصوم اليوم الثانى بدون سحور مع العلم أننا لم نفطر الإ على عصائر”.

كما أكد “ الغندور” إن شهر رمضان له مكانة مميزة لديه خاصة أنه شهر الكرم والإخاء والمحبة، وأنه مرتبط بقراءة القرآن وسماع التواشيح والخطب خلال الشهر الكريم، فضلًا عن ذكريات الطفولة مع رمضان  قائلا “كانت الزينة في معظم شوارع مصر ولكنى دائم كنت أعتبر الفانوس للبنات.

وأشار إلى “المسحراتي” له معه ذكريات جميلة تجعله يتذكر عندما كانت والدته تطلب من المسحراتي أن ينادي عليه و يقول أصحى يا كابتن جمال بالرغم من صغر سنه ولكن والدته كانت ترى أنه سيصبح له شأن كبير مع كرة القدم.

وأستكمل الغندور مؤكدًا أن أكثر ما كان يهتم به فى الطفولة خلال شهر رمضان لعب الكرة في الدورات الرمضانية مشيرًا أنه كان لديهم “راعي” للفريق وهو عم عبدالهادي صاحب محل البقالة.

وعن أمنياته فى هذا الشهر الكريم، يقول الغندور “أتمنى أن تنعم مصر بالخير والسلام واﻷمن واﻷمان، وأن تصل مصر للعالمية فى كرة القدم “.

اقرأ أيضا

ذكريات رمضان (1).. محمد شريف يحكي عن قصة حب في الصيام

ذكريات رمضان (2).. شادي محمد يحكي طرائف رحلة جنوب إفريقيا مع الأهلي “اللهم إني صائم”

ذكريات رمضان (3).. شيتوس: أجبرونا على الإفطار 3 أيام في كوت ديفوار

تابع مواقعنا