• بحث عن
  • شاهد لحظات وداع الفنان وائل نور للدراما المصرية.. الغائب الحاضر في رمضان 2019(فيديو)

    أحمد عوض

    جاءت ذكرى وفاة الفنان وائل نور باكية عيون الوسط الفني وجمهوره، حيث وافته المنية قبل ثلاث سنوات بشكل مفاجئ في 2-5-2016 بعد أن أصيب بجلطة في الشريان التاجي أودت بحياته على الفور، وظهر وائل نور في مقطع من المسلسل الرمضاني شقة فيصل، الذي يتم عرضه ضمن مسلسلات رمضان 2019 على فضائية « MBC» مصر.

    أسباب وفاة الفنان وائل نور

    وتعرض وائل نور لجلطة مفاجئة في الشريان التاجي، حيث سبب له التدخين ضيق في الشرايين واضطراب ضربات القلب ونقص الأكسجين في الدم، وزيادة ثاني أكسيد الكربون، وزيادة إنتاج خلايا الدم الحمراء وزيادة لزوجة الدم، وتسخين جدران الشرايين وتصلبها.

    ما فعله التدخين بوائل نور

    كان التدخين عقبه كبيرة أمام صحة وائل نور حيث تسببت له في ترسيب المواد الكيميائية تحت جدار الشرايين، مسببة انسدادها، فقلل سريان الدم في الشرايين، وكان وائل نور مصابًا أيضا بارتفاع الضغط والكوليسترول في الدم، تسببا في إصابته بقصور في الشريان التاجي أي حدوث انقباض في عضلات الشريان مسببا ضيقها.

    وعانى الفنان وائل نور بشكل مستمر من آلام شديدة في الصدر حتى دون مجهود، وكان من المقرر خضوعه لعملية قسطرة بالقلب ولكن سرعان ما تسبب قصور الشريان التاجي في ضيق كامل أصابه بجلطة أدت إلى توقف عضلة القلب ما أدى إلى وفاته.

    كريم محمود عبدالعزيز يحيي ذكرى وفاة وائل نور (صورة) 

    نشر الفنان كريم محمود عبدالعزيز عبر حسابه الرسمي على “انستجرام” صورة تجمع بينه وبين الفنان الراحل من كواليس مسلسل “شقة فيصل”، والذي يخوض به النجم كريم محمود عبد العزيز السباق الرمضاني المقبل، وذلك إحياءا لذكرى وفاة الفنان وائل نور.

    وعلق “كريم” علي الصورة قائلا: “شرف كبير ليا إني وقفت قدام ممثل كبير بحجم الأستاذ وائل نور، كان من أجمل الناس روحاً وخُلقاً.. إن شاء الله هتشوفوه بشكل مختلف، في مسلسل شقة فيصل، على MBC MASR السبت الساعة ١٢ منتصف الليل”.

    ويعد هذا المسلسل آخر أعمال الفنان وائل نور قبل رحيله، وتم تأجيل عرضه لما يزيد عن 3 سنوات، وأما عن مشاهد الراحل وائل نور التي صورها قبل وفاته، فأكد المؤلف محمد صلاح العزب أنه لم يحذف أي شيء منها، وقيامه بإجراء بعض التغييرات في السيناريو، لكي يستطيع تكملته بعد وفاة الفنان، وكان الفنان وائل نور، قد رحل عن عالمنا يوم 2 مايو 2016، داخل شقته بمنطقة العجمي في الإسكندرية، نتيجة أزمة قلبية مفاجئة، وجاء العمل من تأليف محمد صلاح العزب، وإخراج شيرين عادل، وإنتاج أمير شوقي.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة


    CIB
    CIB
    إغلاق