الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تدهور الحالة الصحية لـ”بن على”.. والرئيس التونسى الهارب يوصى بدفنه فى السعودية (صورة)

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الخميس 09/مايو/2019 - 08:36 م

نشر رئيس حركة مشروع تونس، تدوينة عبر صفحته الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، خاصة بحالة الصحية للرئيس التونسي الأسبق زين العابدين بن على .

وقال  محسن مرزوق إن:”الرئيس السابق زين العابدين بن على ، يبدو بحسب الأخبار المؤكدة، مريضا جدا وقد أوصى، إذا حلّ الأجل والأعمار بيد الله، أن يدفن في المملكة العربية السعودية”.

وأكد رئيس حركة مشروع تونس أن الرئيس الأسبق “مريض جدا” مستندا على أخبار مؤكدة وقال: ” إذا اختار في وصيته أرض الحجاز مثوى أخيرا فهذا خياره وإن كان له الحقّ أن يدفن في بلده”.

وكان منير بن صالحة قد قال في تصريحات لإذاعة “موزاييك أف أم” صباح اليوم إن الرئيس التونسي الأسبق زين العابدين بن على بصحة جيدة، وليس به شئ كما أشيع عنه، عبر مواقع التواصل الاجتماعي إنه في غيبوبة، وأكد بن صالحة على إن بن على وضعه الصحى متناسب مع عمره حيث أنه يبلغ من 83 عاما.

ويشار إلى أن زين العابدين بن على قد أوصى بأن يتم دفنه في المملكة العربية السعودية، واعتبر بن صالحة هذا الأمر بأنه خيار شخصي، ولا يحرمه حقه بأن يدفن في بلده تونس إن أراد.

السبسى يعلن عدم ترشحه

وفى وقت سابق قالت وسائل إعلام محلية تونسية، إن الرئيس التونسى الباجي قايد السبسي، أكد أنه لا رغبة له في الترشح للرئاسة مجدد.

والباجي قايد السبسي أو محمد الباجي بن حسونة قايد السبسي سياسي ومحامي تونسي، ورئيس حزب نداء تونس. تقلّد العديد من المناصب الوزارية في عهد الحبيب بورقيبة، ثم عاد للساحة السياسية بعد الثورة التونسية.

وفى وقت سابق قال رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي، أنه ليس مقتنعا بأن من مصلحة تونس أن يعيد ترشيح نفسه للانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها في شهر نوفمبر المقبل.

وقال السبسي في حوار مع جريدة القدس العربي ”الدستور يسمح لي بالترشح لعهدة ثانية، ولكن ليس لأن الدستور يسمح بعهدة ثانية علي أن أستخدم ذلك”.

وأضاف رئيس الجمهورية، ”كل توجه يخدم مصلحة تونس أسير فيه وإلى الآن لست مقتنعا بأن من مصلحة تونس أن أُعيد ترشحي صحيح أن الدستور أعطاني الحق ولكن ليس بالضرورة ان أستخدمه وهناك آجال لوضع الترشحات وأنا سأترقب الآجال وأرى”.

تابع مواقعنا