الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد هجوم طارق شوقي عليها.. “المالية”: سنوفر كل التمويل الذي يحتاجه قطاع التعليم

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الخميس 09/مايو/2019 - 01:17 م

علقت وزارة المالية، عما يتم تداوله من تقليص الميزانية المخصصة للتعليم في الموازنة العامة الجديدة للدولة 2019/2020، خاصةً بعد هجوم الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم عليها.

ونفت وزارة المالية، تلك الأنباء بشكل قاطع، وأكدت أنها لا تنوي تقليص مخصصات التعليم في الموازنة العامة الجديدة للدولة.

وأوضحت، أن الاهتمام بالتعليم يعد أولوية قصوى للدولة، وبالتالي يتم توفير الاعتمادات اللازمة لموازنة هذا القطاع، مشيرةً إلى الاهتمام بتقديم الدعم لقطاع التعليم، وأنه يتم التنسيق مع وزارة التربية والتعليم بشأن تدبير الاعتمادات المالية اللازمة لهذا القطاع.

وبينت، أن الحكومة لا تتأخر عن تلبية احتياجات وزارة التعليم، وسنوفر كل التمويل الذي يحتاجه قطاع التعليم لأن تطوير هذا القطاع ضمن أولويات الحكومة.

يُذكر أن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد طالب وزارة المالية بضرورة صرف الميزانية المستحقة للوزارة خلال موازنة العام المقبل 2019-2020، قائلاً: “لو مخدناش اللي عايزينه المرة دي مشروع تطوير التعليم هيقف، ودا مش تهديد، عايزين 11 مليار جنيه فوق المعتمد من المالية، مش هكمِّل من غيرهم والوزارة هتقفل، عايزين 110 مليار جنيه، دون زيادة مرتبات المعلمين، وليس لدينا رفاهية الحوار”.

وحذر الدكتور شوقي، من خطورة عدم تخصيص الاعتمادات اللازمة للوزارة في مشروع الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2019/2020.

وزير التعليم لـ”المالية”: “احنا مش هنفاصل في موازنة الوزارة ولو مخدناش اللي عايزينه هنقفل”

وأعرب، خلال اجتماع لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، عن انزعاجه من تصرف وزارة المالية من تلقاء نفسها، ومن دون الرجوع إليه، ليكشف تفاصيل المبالغ التي طلبتها الوزارة ولم توافق عليها وزارة المالية: وهي 39 مليار بين المقترح والمعتمد، 16 مليار لزيادة المرتبات، و4.6 مليار للأبنية التعليمية، و4.9 مليار كتطوير للفواتير والتابلت والشبكات، و0.8 للكتب، 12.7 مليار طلبات المديريات وديوان عام الوزارة.

على صعيد آخر، نفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ما يتم تداوله عن إلغاء نظام التعليم الجديد بسبب عدم توافر البنية التكنولوجية، مؤكدةً أنه قائم ومستمر، في إطار توجه الدولة لإصلاح المنظومة التعليمية في مصر ومسايرته للأنظمة التعليمية العالمية والمعايير الدولية لجودة التعليم.

ولفتت الوزارة، إلى الانتهاء من تجهيز البنية التكنولوجية في المدارس الحكومية المنوطة بتطبيق نظام التعليم الجديد، وأن الامتحان سيعقد يوم 19 مايو، وكل طالب سيؤدي الامتحان، وأن كل ما يُثار في هذا الشأن شائعات تستهدف إثارة البلبلة بين الطلاب وأولياء الأمور.

تابع مواقعنا