الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

حضور قوي لنجوم المغرب على مسرح سلا فى مهرجان موازين 2019 (صور)

القاهرة 24
فن
الخميس 09/مايو/2019 - 05:20 م

يهدى مهرجان موازين الدولى فى دورته الـ18 والمقامة فى الفترة من 21 إلى 29 يونيو المقبل بالعاصمة المغربية الرباط، نصف برمجته لعروض الفنانين المغاربة، بمعدل حفلتين موسيقيتين كل ليلة، حيث سيشهد مسرح سلا عروضا لأكبر أسماء موسيقى الشعبي والأمازيجي والراي وكناوة و الفوزيون، بالإضافة إلى الفنانين الشباب الصاعدين الذين يمثلون أحدث الاتجاهات الموسيقية في المغرب.

وتقام إحتفالية يوم الجمعة 21 يونيو بنكهة الموسيقى الشعبي المغربي مع زهيرة الرباطية والمغني المغربي إبن الدار البيضاء، عازف الكمان مصطفى بورجون.

أما يوم السبت 22 يونيو، سيكون بطعم إيقاعات الريف حيث يغنى رابح ماريوازي أغاني إستمدت جماليتها من أساتذة مدرسة الأغنية الشعبية الريفية، مختار البركاني و سلّام الريفي، بعدها يلتقي الجمهور، بالنجم الصاعد زهير البهاوي، حيث أصبح هذا الشاب التطواني أيقونة الأغنية الشبابية المغربية، وتحمل عناوين ألبوماته، ”بَعدي بَعّدِي“ و” آسطا لويجو“ و“ديكابوطابل“ والتى لقيت نجاحا منقطع النظير.

وفي مساء الأحد 23 يونيو، سيُخصص موازين المسرح لإسمان كبيران فى لأغنية المغربية، المغني وعازف الجيتار الموهوب جبارة الذي سيقدم مزيجا فنيا غنيا للتراث المغربي والعالمي بين الأمازيجي والأندلسي والراي وكناوة والريجي والفلامنكو والروك والسول، والمغنية سعيدة شرف، ذات الأصول الصحراوية والتي تشد بموهبتها وصوتها القوي الأصيل وجدان محبيها.

سيقدم مسرح سلا يوم الإثنين 24 يونيو، صوتا نسائيا بارزا وهى الفنانة تيتريت أو سعيدة عقيل، وهو إسم لامع في سماء الأغنية الأمازيجية الحديثة، إلى جانب نجم الراي الجزائري رضا الطالياني، ومن المتوقع أن يغني رضا أجمل إصداراته “جوسفين” وعناوين أخرى تجمع بين الشعبي والراي وتحمل رسائل قوية وهادفة موجهة للشباب المغاربي.

كما ستقدم الرايسة عائشة تاشينويت للجمهور الثلاثاء 25 يونيو، عرضا فريدا للرقصات والأغاني الأمازيجية، يليها المغني المغربي والشاب الصاعد يونس، الذي حقق نجاحًا كبيرًا طوال 3 سنوات الأخيرة حيث وصلت أغنيته ”أيلافيو ” إلى أكثر من 50 مليون مشاهدة على يوتيوب.

وسيكون الجمهور على مع موهبتين للموسيقى بالمغرب الأربعاء 26 يونيو ، وهما المراكشية منال التي تخطو سريعا لتفرض فنها في البوب و التّراب، وسفيان الحاري، إِبن مدينة الرباط، الذي يمثل الجيل الجديد، جيل التكنولوجيا في الموسيقى و التواصل.

وتستقبل خشبة مسرح سلا بعد هذه المواهب الشابة، مغني الراب لبنج، الذي سجل مشواره الفني تعاونا مع كبار الساحة الفنية، موسيو كريزي و علي الصميد و الفردة و عليوة.

 

سيلتقي عشاق ومحبي موسيقى يوم الخميس 27 يونيو  كناوة بالمعلم حميد القصري Guests& ، ويعد القصري المشهور بصوته العميق والفريد، أحد أكثر الشخصيات الفنية شهرة وشعبية، بعد ذلك ، سيكون الجمهور على موعد بالثلاثي المراكشي الشهير فناير، وهى المجموعة التى تستوحي أغانيها من موسيقى الهيب هوب، حيث توالت نجاحات الفرقة و كانت أغنية ” ديلباج “ مع الفنانة المغربية الكندية نورا فتحي أجمل تعاون ناجح حيث وصل هذا العمل إلى أكثر من 2.4 مليون مشاهدة في أقل من 24 ساعة.

وأخيراً في الجمعة 28 يونيو، ستُشعل الموسيقى المغربية الشعبية مسرح سلا بعروض لإكرام العابدية في لون العيطة، والمطرب عبد الله الداودي في نغمات الشعبي الممزوجة بصوت الكمان، أما ليلة 29 يونيو سيحيي الفنانان زينة الداودية و حميد المرضي الليلة الختامية بإيقاعات راقصة لموسيقى الشعبي و الراي.

تابع مواقعنا