الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

حكم نهائي بحق حبيب العادلي في قضية “فساد وزارة الداخلية”.. بعد قليل

القاهرة 24
حوادث
الخميس 09/مايو/2019 - 12:33 م

تصدر محكمة جنايات الجيزة، بعد قليل، الحكم النهائي في قضية “فساد وزارة الداخلية”، والتي تمت في عهد الرئيس الأسبق حسني مبارك، وتصدر المحكمة حكمها على اللواء حبيب العادلي وزير الداخلية الأسبق والشاعر نبيل خلف، و9 آخرين من قيادات وموظفي الوزارة، فى قضية الhستيلاء على أموال الداخلية.

وكانت محكمة جنايات القاهرة أصدرت حكما، في أبريل 2017، بمعاقبة “العادلي” بالسجن المشدد لمدة 7 سنوات، وعاقبت باقي المتهمين بعقوبات متفاوتة، وطعن المتهمون على الأحكام أمام محكمة النقض، والتي قبلت الطعون وألغت الإدانة وأمرت بإعادة محاكمتهم أمام دائرة أخرى.

“مش جدعنة”.. ماذا قال حبيب العادلي عن التسريبات الجنسية؟ (فيديو)

وكان المستشار محمد عبدالرحمن أبوبكر، الرئيس بمحكمة استئناف القاهرة، قاضي التحقيق المنتدب بقضايا فساد وزارة الداخلية، قرر في أغسطس 2015، إحالة اللواء حبيب العادلي وزير الداخلية الأسبق، و12 موظفا بالوزارة، على رأسهم الكاتب والشاعر نبيل خلف رئيس الإدارة المركزية للحسابات والميزانية السابق بالوزارة، لاستيلائهم على المال العام، وإلحاق الضرر العمدي به، بمبالغ قدرتها التحقيقات بمليار و800 مليون جنيه، في الفترة من عام 2000 وحتى 2011.

وأُسند لـ”العادلي”، اتهامات الاستيلاء على أموال الداخلية، والإضرار العمدي بها، من خلال توقيعه على قرارات واستمارات لصرف مكافآت للضباط وقيادات الوزارة، دون ذكر الجهة التي تم الصرف لها.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار معتز مصطفى خفاجي، وعضوية المستشارين سامح سليمان داود ومحمد محمد عمارة.

العثور على جثة شقيقة حبيب العادلي.. والداخلية تكشف السبب

تابع مواقعنا