• بحث عن
  • أزمة في موزانة الزراعة.. مطالبات بزيادة مخصصات البحث العلمي ودعم الجهاز الإداري (خاص)

    شعبان بلال

    ما زالت مناقشات موازنة وزارة الزراعة في البرلمان مستمرة، وسط جدل حول اعتمادها ومطالبات بزيادة المخصصات المالية لبعض القطاعات في الوزارة.

    وقال الدكتور محمد القرش المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة، إنه لم يتم اعتماد موازنة وزارة الزراعة حتى الآن في البرلمان، موضحا أن المناقشات ما زالت مستمرة في لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب.

    وأضاف “القرش” في تصريحات خاصة لـ “القاهرة 24″، إن المناقشات تدور حول بعض البنود والنقاط في الموازنة لم يتفق عليها حتى الآن، وجاري التباحث حولها للوصول لاتفاق حولها.

    بينما أكد النائب البرلماني مجدي ملك عضو لجنة الزراعة والري بالبرلمان، إنهم طالبوا ببعض الملاحظات في بعض بنود الموازنة في لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان، مشيرا إلى أن أبرز البنود التي طالبت بها الوزارة ولجنة الزراعة والري هي مواجهة الخلل في الجهاز الإداري للوزارة، موضحا أن هناك عجز شديد في بعض الإدارات لها تأثيرا سلبيا على تنفيذ خطة الوزارة.

    وأوضح “ملك” في تصريحات لـ “القاهرة 24″، أن البند الثاني الذي يطالب فيه المسئولين بوزارة الزراعة بالنظر إليه هو العجز الشديد في البحث الزراعي، ما يؤثر على تقليل الأبحاث والعمل البحثي الزراعي، وهو ما يؤثر أيضا على دور البحث العلمي في تحقيق الأمن الغذائي لمصر.

    وأشار إلى أنهم فوجئوا أيضا أثناء مناقشة المخصصات بعدم وجود أي اجتماعات بين وزارة الزراعة والتخطيط، وأن ما تقدمت به وزارة الزراعة وقطاعاتها من خطط “عشوائي ومكتبي”.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق