رحلة علاجية ورعوية.. البابا يبدأ زيارته إلى أوروبا غدًا

يغادر قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، أرض الوطن صباح غدًا السبت، في زيارة رعوية وعلاجية في أوروبا.

وبحسب مصدر مطلع داخل الكنيسة الأرثوذوكسية، فإن طائرة البابا تغادر في وقت مبكر من يوم السبت، متجهة إلى ألمانيا، كأولى محطات البابا.

وأضاف المصدر لـ”القاهرة 24″، أن رحلة البابا تواضروس الثاني، تشمل جانب علاجي، إذ يُجري البابا بعض الفحوصات الطبية للاطمئنان على صحته، خاصة عقب آلام يعاني منها البابا في منطقة الظهر والعمود الفقري.

وأشار، إلى أن البابا سيتفقد ويدشن بعض الكنائس في ألمانيا، وهم: كنيسة السيدة العذراء مريم والشهيد مرقوريوس أبى سيفين، وكنيسة البابا أثناسيوس الرسولي، وكنيسة رئيس الملائكة ميخائيل، وكنيسة السيدة العذراء مريم.

وكشف، أن حضور عظات البابا وصلوات القداس في تلك الكنائس، سيكون بدعاوى توزعها الكنيسة القبطية الأرثوذوكسية في ألمانيا، موضحةً أن البابا سيغادر ألمانيا إلى دولة أوروبية أخرى وتستمر جولته 10 أيام.

يُذكر أن البابا تواضروس الثاني، قد سافر إلى أمريكا في آخر زيارة رعوية خارجية له نهاية في سبتمبر وأكتوبر الماضيين، ودشن مذابح وأيقونات 14 كنيسة، ووضع حجر أساس أربع مباني خدمات، وألقى 41 عظة.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

إغلاق