• بحث عن
  • محافظة الجيزة: لجان للقبض على المتسولين سواء من عمال النظافة أو منتحلي صفتهم

    قال اللواء علاء بدران، المتحدث باسم محافظة الجيزة، أن المحافظة تسعى بشكل قوي للقبض على كل من نتحل صفة “عمال النظافة”.

    وأضاف بدران في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″: يقوم بعض المتسولون بالتنكر في زي عمال نظافة من أجل التسول، وهو ما تم تخصيص لجان تنزل إلى الشوارع للمراقبة وضبط كل المتجاوزين.

    وتابع: نعلم جيدًا أن عمال النظافة منهم من يتسول أيضًا، وهو ما نحاول تقويضه من خلال لجان تنتشر في شوارع الجيزة، للحفاظ على صورة المحافظة.

    وكان محافظ الجيزة، اللواء أحمد راشد، قد أكد في وقت سابق، إن بعض من العمال غير المنتمين لهيئة النظافة يرتدون ملابس تشبه الملابس المخصصة للعمال بالهيئة، ويمارسون التسول، ما يشوه من صوره عمال النظافة المكافحين الذين يؤدون واجبهم الوظيفي على أكمل وجه دون انتظار مقابل.

    وفي سياق منفصل، قال اللواء علاء بدران، المتحدث باسم محافظة الجيزة أن القرار الصادر بمنع الفروشات في طرقات المحافظة جاء لمنع التكدس الذي يحدث نتيجة تواجد باعة الفوانيس أو ياميش رمضان، مؤكدًا” لن نسمح لرمضان أن يعيق حركة سير الطرقات”.

    وأضاف بدران في تصريح خاص لـ “القاهرة 24” إن الفروشات تعطل سير المركبات والمواطنين على حد سواء، لافتًا إلى أن الفروشات التي تحضرها المساجد سواء لصلاة التراويح أو حتى لصلاة العيد بعد ذلك سيتم التعامل مع كل حالة على حدى.

    وأشار بدران إلى ان المحافظة تهتم بشكل أساسي بالسيولة المرورية للطرقات، ولذلك فأي مسجد على شارع رئيسي ممنوع ان يفترش الطريق للصلاة، ولكلن إن كان على شارع جانبي او فرعي او أرض فضاء او حتى الحدائق العامة، يمكن للمواطنين عمل فروشات للصلاة.

    وشدد  المتحدث باسم محافظة الجيزة على أن تعليق زينة كهربية أو “فرع نور” يجب أن يكون بتصريح رسمي مسبق، مضيفًا  أن موائد الرحمن يمكن أن تقام في أي مكان، شرط عدم تعطيل الطريق، فالحدائق والوشارع الجانبية وحتى الحدائق العامة يمكن أن تقام بها الموائد.

     

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق