الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محمد صبحى: لم أفكر فى التمثيل وكنت اتمنى أن أكون راقص باليه

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 10/مايو/2019 - 04:00 ص

قال الفنان محمد صبحى ، إنه لم يفكر في صغره أن يكون ممثلًا، بل كان عاشقًا أن يكون عازف كمان أو راقص باليه، مشيرًا إلى أن والده كان يعمل في المسرح، وكان يرى يوسف وهبي من وراء الستار، مضيفاً أن والده كان يأتي لهم بأفلام كثيرة، وتعلق بآلة الكمان لأنها تعبر عن الجسد، ولها خصوصية عند عزفها.

وأضاف في برنامج «سيرة الحبايب»، الذي يعر ض على شاشة قناة «TeN» الذي يقدمه الإعلامي عمرو عبدالحميد وتشاركه الفنانة جيهان خليل، وتابع: “أخذت المركز الثاني على مستوى الجمهورية في الإعدادية في عزف الكمان، وكنت مضايق من صاحبي اللي طلع الأول، وقررت أمثل، وفعلًا بدأت أمثل وقلدت أبو لمعة وبيجو”، مشيرًا إلى أن “ساعة لقلبك كان نموذجًا للكوميديا البسيطة المبهجة جدًا ولم تكن تقم على فكرة، ونحن تأثرنا بفؤاد المهندس وأبو لمعة وبيجو”.

قال الفنان محمد صبحى أن “أول مسلسل عرض عليه كبطل تصويره في لندن، وحصلت على أجري، وذهبت لتأجير آله كمان لمدة شهر، ومكثت لتصوير مسلسل (النمس) برفقة عماد حمدي وحسن حسني ومنى جبر لمدة شهرين”.

وأضاف “مكثت لمدة عامين التعلم على آلة الكمان على يد أكبر المعلمين، وبعدها ركنت الكمان، وألهيت في التمثيل والمسرح”.، لافتاً إلى أنه جذبه الكمان مرة أخرى في مسرحية (كارمن)، ولحنت (خذ البزة وأسكت وخذ البزة ونام”.

وأشار الفنان محمد صبحى ، إلى أن زوجته نيفين رامزمازالت تعيش معي وهي ست الحبابيب بالنسبة لي، وستظل في قلبي”.، مضيفاً أن نيفين كانت من مؤسسي فرقة رضا، وعمها علي رضا، ولفيت العالم معهم عدا الإسكيمو، وسابت الفرقة مرة لما أنجبت كريم، وعادت مرة أخرى لإدارتها وتولت منصب وكيل وزارة وأشرفت على فرقة رضا”.

وتابع: “نيفين كانت تلميذتي في المعهد، وأول دفعتها كنت أدرس لها وهي معيد، وكنت بهزر معاها في الكافيتريا، وكلمتي بطريقة وحشة، وقالتلي مش بحب أهزر مع حد، ولما دخلت المحاضرة صدمت لما وجدتني المعيد بتاعها”.

وأردف: “مثلت مسرحية هاملت وشاركتني في أحد الأدوار، وكنا نتبادل نظرات الحب، وقولت لها في أحدى مشاهد المسرحية (بحبك) واستغربت، وبعدها بـ4 أيام، قالت لي (الكلام ده مش في النص) وقلت لها (أنا بحب المصداقية)، وبعدها بدأت علاقتنا”.

تابع مواقعنا