الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

القبض على مصرى يجاهر بالإفطار فى نهار رمضان بالكويت

القاهرة 24
أخبار
السبت 11/مايو/2019 - 12:20 م

ألقت الأجهزة الأمنية فى الكويت القبض على مواطن مصرى يعمل فى البلاد، وذلك أثناء مجاهرته بالإفطار فى نهار شهر رمضان.

وبحسب صحيفة الرأى الكويتية، أن رجال دوريات الأحمدي ضبطوا وافدا عربيا كان ينفث دخان سيجارته ويتناول مشروبا غازيا في نهار يوم رمضان.

وقالت الصحيفة، أن رجال الامن أحالوا الوافد الذي تبين أنه مصري إلى المخفر، وسجلت بحقه قضية مجاهرة بالإفطار.

قانون الجهر بالإفطار فى الكويت

حذرت وزارة الداخلية الكويتية من المجاهرة بالإفطار خلال شهر رمضان، مؤكدة أن العقوبة القانونية لمن يجاهر بالإفطار في نهار رمضان هي 100 دينار (310 دولارات)، أو الحبس شهراً.

ودعت إدارة الإعلام الأمني في وزارة الداخلية، في بيان لها الخميس، المواطنين والمقيمين في البلاد إلى “الحفاظ على القيم والعادات المرتبطة بهذا الشهر الفضيل، واحترام مشاعر الصائمين بعدم المجاهرة بالإفطار نهاراً مخالفةً للقانون رقم 44/1968”.

وينص القانون المذكور على “المعاقبة بغرامة لا تتجاوز 100 دينار، وبالحبس مدة لا تتجاوز شهراً، أو بإحدى هاتين العقوبتين”.

وأجازت المادة الثانية من القانون لوزير الداخلية إصدار قرار بإغلاق ما يرى ضرورة إغلاقه من المحال في نهار رمضان؛ تحقيقاً لأغراض هذا القانون.

تعرف على دعاء اليوم السادس من رمضان

يعد دعاء اليوم السادس من شهر رمضان المبارك وفضله وثوابه من الموضوعات الأكثر بحثًا على محرك البحث جوجل، حيث يرغب الجميع في القيام بشعائر رمضان من فروض وسنن، تؤدي إلى الشعور بالراحة والرضا أثناء شهر رمضان الكريم، وتعتبر الأدعية وقراءة القرآن الكريم أحد هذه الأمور، حيث أمر الرسول الكريم محمد “صلى الله وعليه وسلم” بالاستزادة من الدعاء خلال شهر رمضان الكريم والذي تزداد فيه النعم وقبول الدعاء.

تعرف على درجات الحرارة اليوم السبت فى سادس أيام رمضان

عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه وآله: “اللَّهُمَّ لَا تَخْذُلْنِي لِتَعَرُّضِ مَعَاصِيكَ، وَأَعِذْنِي مِنْ سِيَاطِ نَقِمَتِكَ وَمَهَاوِيكَ‏، وَ أَجِرْنِي مِنْ مُوجِبَاتِ سَخَطِكَ، بِمَنِّكَ وَ أَيَادِيكَ يَا مُنْتَهَى رَغْبَةِ الرَّاغِبِينَ”.

ثواب دعاء اليوم السادس

“مَنْ دَعَا بِهِ أَعْطَاهُ اللَّهُ تَعَالَى أَرْبَعِينَ أَلْفَ مَدِينَةٍ، فِي كُلِّ مَدِينَةٍ أَلْفُ أَلْفِ بَيْتٍ، فِي كُلِّ بَيْتٍ أَلْفُ سَرِيرٍ طُولُ كُلِّ سَرِيرٍ أَلْفُ ذِرَاعٍ، عَلَى كُلِّ سَرِيرٍ حُورِيَّةٌ لَهَا أَلْفُ ذُؤَابَةٍ يَحْمِلُ كُلَّ ذُؤَابَةٍ سَبْعُونَ خَادِماً”.

تابع مواقعنا