• بحث عن
  • رابط الحصول على أرقام جلوس الثانوية العامة 2019.. من هنا

    منى أحمد

    أكدت وزارة التربية والتعليم على أن أرقام جلوس الثانوية العامة 2019 توزع على الطلاب داخل المدارس بالمجان، غير أنه في حالة فقدان الطالب لرقم الجلوس الخاص به يمكنه الحصول على بدل فاقد بعد سداده مبلغ ثلاثون جنيها فقط لا غير.

    كما أشارات الوزارة إلى أنه سيتم توقيع الطلاب أمام أسمه بالكشوف التي تم إعدادها من قبل الوزارة والتي تفيد تسلم الطالب لرقم جلوسه وعلمه بالمواد التي سيؤدي الامتحان بها.

    وفعلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني رابط الاستعلام عن أرقام جلوس الثانوية العامة 2019 عبر موقع مركز المعلومات التابع لوزارة التربية والتعليم، وسيكون موعد بدء امتحانات الصف الثالث الثانوي يوم السبت الموافق 8 يونيو 2019 وتستمر حتى يوم الأربعاء الموافق 3 من يوليو القادم، وعبر هذه الصفحة نستعرض معكم طريقة الحصول على أرقام جلوس الثانوية العامة 2019 عبر موقع وزارة التربية والتعليم.

    “القاهرة24″، يعرض على قرائه طريقة الاستعلام عن أرقام جلوس الثانوية العامة 2019 أول طريقة وهي من خلال موقع وزارة التربية والتعليم “مركز المعلومات” وسوف نوفر لكم الخطوات الصحيحة للحصول على رقم جلوس تالتة ثانوي ومعرفة اسم لجنة الامتحانات.

    طريقة استعلام أرقام جلوس الثانوية العامة ٢٠١٩

    الدخول أولاً عبر موقع وزارة التربية والتعليم خلال الرابط هنا

    اضغط على موقع مركز المعلومات

    اضغط على بوابة الثانوية العامة

    كتابة رقم كود الطالب للتسجيل

    وبعد التسجيل سيظهر رقم الجلوس وبيانات لجنة الامتحان

    والطريقة الثانية للحصول على أرقام جلوس الثانوية العامة 2019 من خلال الذهاب إلى المدرسة التابع لها الطالب والحصول على رقم الجلوس من خلالها، وأول مرة يتم امتلاك الطالب رقم الجلوس مجاناً، وإذا تم فقده يتم الحصول عليه مقابل مبلغ 30 جنيهًا محدد من الوزارة.

    في يومه العالمي.. 6 فوائد لـ”الموز” قبل امتحانات الثانوية العامة

    نظام البوكليت

    تردد في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء عن تراجع وزارة التربية والتعليم عن تطبيق نظام “البوكليت” في امتحانات شهادة الثانوية العامة هذا العام, وبالرغم من نفي تلك الشائعة سابقاً في التقرير رقم (144) إلا أنه تم إعادة تداولها مرة أخرى.

    مما دفع المركز الإعلامي لمجلس الوزراء إلى التواصل مجدداً مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والتي نفت صحة تلك الأنباء بشكل قاطع, مؤكدةً أنه لا نية على الإطلاق لإلغاء نظام البوكليت، وأنه جارى تطبيقه على امتحانات الثانوية العامة خاصةً بعد نجاحه في القضاء على تسريب الامتحانات وتقليل الغش الالكتروني العام السابق.

    وقد تم بالفعل تحميل نموذجين لكل مادة من مواد الامتحان وتم نزولهم على موقع الوزارة ، مُشددةً على أن كل ما يتردد حول هذا الشأن مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة تستهدف إحداث البلبلة حول النظام التعليمي الجديد.

    وأشارت الوزارة إلى أن نظام البوكليت المطبق حالياً لم يطرأ عليه أى تغيير، وهو عبارة عن امتحان قومي موحد على مستوى الجمهورية مع اختلاف ترتيب الأسئلة بين نماذج الامتحانات الأربعة “أ، ب، ج، د” مع الاحتفاظ بنفس درجة الصعوبة أو السهولة لجميع الطلاب، تحقيقاً لمبدأ تكافؤ الفرص والعدالة بين الطلاب.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق