• بحث عن
  • ضبط حالات مخلة بالآداب داخل حرم الجامعات من بينهم منتقبات

    شيماء عبد الواحد

    كشف مصدر مسؤول بوزراة التعليم العالي، أن هناك عدد من الجامعات تحفظت علي طلاب تم ضبطهم في مواضع مخلة بالآداب العامة داخل الحرم الجامعي خلال الشهرين الماضيين، وتم تحويلهم للتحقيق.

    وأضاف المصدر لـ“القاهرة 24“، أن بعض الحالات التي كان يتم ضبطها، كان الطلاب يعتقدون أنهم غير مراقبين بالكاميرات داخل الحرم الجامعي، ولكن كافة الأماكن في الجامعات يتم مراقبتها، وخاصة جامعات القاهرة الكبري مراقبة بالكاميرات، وتوجد لوحات بذلك لتعريف الطلاب.

    وتابع، أن الحالات التي تم ضبطها لطلاب غير مهذبين، وهم قلة، فعلى سبيل المثال تم ضبط طالب وطالبة بكلية التجارة بإحدى الجامعات، وكذلك الآداب، بخلاف عدد من طلاب الكليات الأخري، لافتا إلى أن أصعب ما تم التحفظ عليهم هم بنات منتقبات وعددهم ٣ طالبات، وذلك في أيام مختلفة، وتم تحويلهم للتحقيق.

    طلب إحاطة بسبب حفل حماقى بجامعة القاهرة

    وفى وقت سابق قدم البرلمانى الدكتور محمد فؤاد، طلب إحاطة إلى رئيس مجلس النواب الدكتور على عبد العال، بشأن حفل الفنان محمد حماقي الذى أقيم بجامعة القاهرة، وذلك عقب ظهور حالات تحرش بالحفل بين الطلاب، وتصريحات رئيس الجامعة بإضافة درجات رأفة للطلاب.

    وقال طلب الإحاطة:”نحيط علم سيادتكم برصدنا لبعض الظواهر والتصريحات السلبية أثناء الحفل الغنائي الذي أقامته جامعة القاهرة مؤخراً للفنان محمد حماقى، فقد صرح رئيس جامعة القاهرة أثناء الحفل أنه قرر إضافة خمسة في المائة درجات رأفة إلى مجموع درجات طلاب مرحلة البكالريوس والليسانس الذين لم تسعفهم درجات الرأفة العادية المقررة للنجاح”.

    وأضاف طلب الإحاطة: أن الأمر الذي سيحصد عواقبه المجتمع الذي ستصدر له جامعة القاهرة هذا العام العديد من الطلاب الغير مُستحقين للنجاح، فينتشرون في كافة مجالات الحياة و هم غير مؤهلين لذلك، خاصة المجالات وثيقة الصلة بحياة المواطن المصري كالطب، ليس هذا فقط، فقد انتشر على المواقع الإخبارية ومواقع التواصل الإجتماعي مقاطع فيديو لمشاجرات بين الطلاب، وصور فاضحة لحالات تحرش بين الطلاب أثناء الحفل”.

    وتابع طلب الإحاطة:”لذا ومن منطلق دورنا الرقابي والنيابي الذي يحتم علينا الرصد والمتابعة، ونتيجة لمثل هذه التصريحات والقرارات الحماسية والغير مدروسة، ونظراً لحالات التشاجر والتحرش بين الطلاب أثناء هذا الحفل والذي أظهرت جامعة القاهرة بمثل هذا المظهر المُسيئ لجامعة من أعرق وأكبر الجامعات العربية”.

    ووجه فؤاد طلب الإحاطة وذلك عملاً بحكم المادة (134) من الدستور، والمادة (212،213) من اللائحة الداخلية للمجلس، ضد رئيس مجلس الوزراء، ووزير التعليم العالي”.

    حالات إغماء بالحفل              

    وفى وقت سابق كشف مصدر مطلع بجامعة القاهرة، عن وقوع 20 حالة إغماء بين طلاب الجامعة، وذلك في محيط مسرح حفل محمد حماقي، وذلك نتيجة تدافع الطلاب، وتم توجيههم على الفور لعربات الإسعاف من قبل المنظمين.

    وتابع المصدر لـ”القاهرة 24″، أنه تم نقل حالتين لمستشفي الطلبة، لافتًا أن الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، قام بجولة تفقدية منذ قليل لمحيط الحفل، وأصدر قرار بزيادة سيارات الإسعاف والتواجد لأفراد الأمن الإداري.

    مِن جانبهم، فصل أفراد الأمن الإداري بجامعة القاهرة بين الطلبة والطالبات أمام مسرح الجامعة، وذلك قبل بداية الحفل الفني المقرر بدايته خلال دقائق.

    وتستقبل جامعة القاهرة، اليوم، محمد حماقي لإحياء حفله الغنائي على مسرح الجامعة القاهرة، بحضور آلاف من طلاب الجامعة.

    ومن المقرر أن يقدم الفنان محمد حماقي باقة متنوعة بين أغنيات ألبومه الجديد، “كل يوم من ده”، والعديد من أغانيه القديمة التي كانت قد حققت نجاحًا جماهيريًا كبيرًا.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق