الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

حمدين صباحي ومحمود سعد أبرز حاضري عزاء محسنة توفيق (صور وفيديو)

القاهرة 24
أخبار
السبت 11/مايو/2019 - 10:18 م

توافد العديد من الإعلاميين والفنانين وكبار رجال الدولة، مساء اليوم، على عزاء محسنة توفيق من مسجد عمر مكرم بالتحرير.

حمدين صباحي
حمدين صباحي

حمدين صباحي ومحمود سعد أبرز حاضري عزاء محسنة توفيق (صور وفيديو)

الإعلامية بثينة كامل في عزاء محسنة توفيق
الإعلامية بثينة كامل في عزاء محسنة توفيق
الإعلامي محمود سعد
الإعلامي محمود سعد
عزاء محسنة توفيق
عزاء محسنة توفيق

ويعد من أبرز حاضري عزاء محسنة توفيق الإعلامي محمود سعد والإعلامية بثينة كامل والفنان نبيل الحلفاوى، الإعلامى محمود سعد، الفنان سامى مغاورى، الفنان عهدى صادق، المنتج حسين القلا.

أشرف زكي
أشرف زكي
عزاء محسنة توفيق اليوم
عزاء محسنة توفيق اليوم

جنازة الفنانة محسنة توفيق وسط غياب تام للوسط الفني 

وفي سياق منفصل أدى العديد من أقارب وأصدقاء الفنانة الراحلة محسنة توفيق، صلاة الجناز على جثمان الفقيدة،  بمسجد السيدة نفيسة.

وصاحب جثمان الفنانة الراحلة، العديد من أصدقائها وأقاربها، في ظل غياب تام لنجوم الوسط الفني عن حضور الجنازة.

وخرج جثمان الفنانة محسنة توفيق، من مسجد السيدة نفيسة، بعد أداء صلاة الجنازة عليها، في طريقه إلى مقابر الأسرة حيث مثواها الأخير.

ولدت محسنة توفيق عام 1939، وحصلت على درجة البكالوريوس في الزراعة في عام 1968، واشتهرت بتعاونها الفني مع المخرج الراحل يوسف شاهين في مجموعة من أبرز أعماله، هى: (اسكندرية ليه، العصفور، الوداع يا بونابرت).

وقدمت توفيق العديد من الأعمال الدرامية، كان أبرزها مسلسل ليالي الحلمية، والشوارع الخلفية، والوسية، وأم كلثوم، وأدت محسنة دور “أنيسة البدري” خالة على البدري “ممدوح عبد العليم” ومربيته، كما ان مسلسل “الوسية” الذى عرض عام 1990 كان التعاون الثاني للفنانة محسنة توفيق مع المخرج إسماعيل عبد الحافظ، بعد ليالي الحلمية، وقدمت شخصية “عائشة” في المسلسل الذي يعد واحد من أبرز الأعمال الدرامية خلال الـ30 عامًا الماضية وأصبح أيقونة للأعمال الدرامية.

وقد تألقت الفنانة القديرة محسنة توفيق فى دور “أم السعد” زوجة الفنان القدير يحيى الفخراني، ويروى المسلسل الشكل التاريخي للصراع الكبير بين الحضارتين الغربية والعربية، ويستعرض المسلسل الذي عرض عام 2005 قصة كفاح البطل العربي، الذي يمتلك أسطولا من مراكب الصيد في الإسكندرية، لكنه يتعرض لأزمات مالية متكررة بسبب فشله في تزويد المركب بالتكنولوجيا الحديثة التي أصبحت من ضروريات الصيد.

تابع مواقعنا