“الصحة”: السوريون والفلسطينيون الأكثر استفادة من مبادرة الرئيس للقضاء على فيروس سي

كشفت وزارة الصحة والسكان في بيان لها، اليوم، عن عدد الحالات التي تم الانتهاء من فحصها ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، لمسح وعلاج اللاجئين والأجانب من فيروس سي.

وأعلنت الوزارة، الانتهاء من فحص 29 ألف و584 وافدًا من غير المصريين المقيمين على أرض مصر، مبينة أن المبادرة الرئاسية انطلقت رسميًا في الأول من شهر مايو الحالي وتستمر حتى سبتمبر المقبل، وتستهدف مسح الوافدين من الأطفال من سن 12 إلى 18 عامًا، والكبار من عمر 18 عامًا دون حد أقصى للعمر، وذلك بـ 309 نقطة مسح موزعة على محافظات الجمهورية المختلفة، على أن يتم تحويل المصابين إلى وحدات الفيروسات الكبدية، لتلقي العلاج بالمجان.

وأضافت، أن السوريون كانوا أكثر الجنسيات التي ترددت على نقاط المسح، يليهم الفلسطينيون، ثم السودانيون، حيث تم إجراء اختبارات المسح وصرف العلاج بالمجان لجميع الوافدين على أرض مصر بالتساوي مع المصريين، تنفيذاً للتكليفات الرئاسية الصادرة في هذا الشأن.

وعلى صعيد آخر، أكدت الوزارة على مد فترة عمل مبادرة الرئيس للقضاء على فيروس سي والكشف عن الأمراض غير السارية “100 مليون صحة” للمصريين، في 309 نقطة مسح منتشرة على مستوى محافظات الجمهورية، بالإضافة إلى 41 نقطة مسح في المنافذ البرية والجوية والبحرية، وذلك حتى نهاية العام الحالي 2019.

جدير بالذكر أن المفوضية السامية لشئون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، قد توجهت بالشكر لمصر لما تقدمه من خدمات صحية بالمجان إلى اللاجئين وملتمسي اللجوء عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، مشيدةً بما تقدمه مصر من مبادرات صحية تشمل تطعيمات ولقاحات شلل الأطفال وحملة القضاء على الطفيليات المعوية ومبادرة الكشف عن الأنيميا والسمنة والتقزم، إضافةً إلى “100 مليون صحة”.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

إغلاق