الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

القضاء الإدارى يُحدد جلسة لنظر دعوى ضد قرارات رئيس جامعة القاهرة خلال حفل محمد حماقي

القاهرة 24
حوادث
الأحد 12/مايو/2019 - 01:22 م

حددت محكمة القضاء الإداري، جلسة 2 يونيو المقبل، لنظر الدعوى المقامة من المحامي محمد حامد سالم، والتي تطالب بوقف تنفيذ وإلغاء قرارات جامعة القاهرة التي أعلنها الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس الجامعة على خشبة مسرح حفل الفنان الذي أقامته الجامعة في 16 إبريل الماضي.

وذكرت الدعوى التي حملت رقم 44724 لسنة 73 قضائية، أن هذه الواقعة مثلت سابقة تاريخية أساءت لجامعة القاهرة وللدولة المصرية، أقدم خلالها رئيس الجامعة على عرض مشهد مثير للسخرية -بحسب الدعوى- وأصدر عدة قرارات أمام مئات الآلاف من الطلاب باعتبارها مفاجآت.

مجلس جامعة القاهرة يُصدر بياناً حول تصريحات عثمان الخشت فى حفل حماقي

وأشارت الدعوى إلى أن تلك القرارات تضمنت إعفاء كل طلاب المدن الجامعية من المصاريف خلال شهر رمضان، ومنح 5% لكل طالب في البكالوريوس والليسانس لم تسعفه درجات الرأفة في التخرج قائلاً: “إحنا هنخرجك وخلي الـ5% على جامعة القاهرة”.

كما تضمنت القرارات إعفاء كل طالب لم يسدد المصاريف الجامعية من سدادها، بالإضافة إلى منح طلاب الجامعة إجازة من 25 إبريل وحتى 29 قائلاً “ماينفعش نيجي بينهم”.

في حفل حماقي.. الخشت يعلن 3 مفاجأت بجامعة القاهرة

وأكدت الدعوى أن القرارات سالفة البيان التي أصدرها الخشت تمثل إهدار لكل القيم والأعراف الجامعية وتخالف توجهات الدولة بالارتقاء بمستوى التعليم والطلاب، بل وأصدرها بالمخالفة للقانون، لأنه غير مُختص بإصدارها، وتفتقد لأبسط قواعد العدالة والمساواة وتخِل بمبدأ تكافؤ الفرص بين طلاب كل الجامعات المصرية الأخرى، ومشوبة بعيب عدم المشروعية وعيب إساءة استعمال السلطة والانحراف بها وتمثل إهداراً صارخاً للمال العام.

تابع مواقعنا