• بحث عن
  • صلاح يتقاسم جائزة “الحذاء الذهبي” مع ماني وأوباميانج

    تنص لوائح الاتحاد الإنجليزى الممتاز “البريميرليج” على تقاسم الجائزة حال تساوى لاعبين أو أكثر فى عدد من الأهداف المسجلة، دون النظر إلى عدد الأهداف المصنوعة أو نسبة المشاركة فى المباريات.

    وأحرز كلا من الثلاثي محمد صلاح لاعب فريق ليفربول، وساديو ماني لاعب فريق ليفربول، و أوباميانج لاعب فريق الأرسنال 22 هدفًا، ليتساوي في صدارة هدافي الدوري الإنجليزي، ويتقاسم جائزة الحذاء الذهبي.

    وتعد هذه المرة الثانية على التوالى التى يتوج فيها محمد صلاح بجائزة هداف الدوري الإنجليزي الممتاز “البريميرليج” بعدما سبق وأن توج بها العام الماضي بعدما تمكن من تسجيل 32 هدفاً.

    ويمثل التتويج بلقب هداف الدوري الإنجليزي دفعة معنوية هائلة للنجم المصري محمد صلاح والسنغالي ساديو ماني الذي يستعد مع نادي ليفربول لمواجهة توتنهام مطلع يونيو المقبل بالعاصمة الإسبانية “مدريد”، فى نهائى دورى أبطال أوروبا.

     

    وسبق أن تقاسم كارلوس تيفيز وديميتار برباتوف جائزة “الحذاء الذهبي” موسم 2010 – 2011، بعدما تمكن ثنائى مانشستر سيتى ومانشستر يونايتد فى ذلك الوقت من تسجيل 20 هدفاً. كما تقاسم كريس سوتون وديون دبلن ومايكل أوين ثلاثى بلاكبيرن وكوفنترى سيتى وليفربول جائزة “الحذاء الذهبي” موسم 1997 – 1998 بعدما سجل الثلاثى 18 هدفاً.

    مانشيستر سيتي يتوج بالدوري الإنجليزي للمرة السادسة بعد رباعية برايتون (فيديو)

    توج فريق مانشيستر سيتي بلقب الدوري الإنجليزي للمرة الثانية على التوالي والقب السادس في تاريخه، بعد الفوز الذي حققه اليوم على فريق برايتون، في المباراة التي جمعتهما على ملعب فالمر ستاديوم، ضمن منافسات الجولة الأخيرة بالدوري الإنجليزي.

    حقق فريق مانشيستر سيتي فوزًا غاليًا على فريق برايتون بـ4 أهداف مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما عصر اليوم.

    تقدم برايتون عن طريق جلين موراي في الدقيقة 27 من عمر المباراة، وتعادل سرجيو أجويرو للسيتي في الدقيقة 28، وأضاف لابروت الهدف الثاني لفريق السيتي في الدقيقة 37.

    ونجح رياض محرز في تسجيل الهدف الثالث لفريق مانشيستر سيتي في الدقيقة 64 من عمر المباراة،  ليقضي على أمال فريق برايتون في العودة إلى اللقاء.

    وأطلق إيلكاي جوندوجان رصاصة الرحمة في الدقيقة 72 بهدف رابع، لتصبح النتيجة 4/1.

    وبهذة النتيجة يرتفع رصيد مانشيستر سيتي للنقطة 98في المركز الأول، بفارق نقطة عن ليفربول الذي يأتي في الترتيب الثاني بـ97 نقطة.

    ليفربول يفوز على وولفرهامبتون بثنائية ماني ويفقد الدوري

    بالرغم من تحقيق فريق ليفربول الفوز على نظيره وولفرهامبتون بثنائية نظيفةء، في المباراة التي جمعت الفريقين، بالجولة الـ 38 من الدوري الإنجليزي إلا أنه لم يحصل على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز.

    أحرز هدفي الريدز ماني في الدقيقتين 17، 81.

    بهذا الانتصار ارتفع رصيد ليفربول إلى 97 نقطة في وصافة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي بفارق نقطة وحيدة عن المتصر مانشستر سيتي بطل الدوري، فيما توقف رصيد وولفرهامبتون عند 57 نقطة في المركز السابع.

     

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق