طلاب جامعة النيل يتظاهرون بسبب تكرار الحوادث

تظاهر العشرات من طلاب جامعة النيل، منذ قليل، وقفة احتجاجية داخل الجامعة وأمامها، للمطالبة باتخاذ كافة التدابير والإجراءات التي تضمن سلامتهم بسبب تكرار الحوادث أمام الجامعة، لعدم وجود مطبات أو كوبري مشاة.

وهتف طلاب جامعة النيل “واحد اتنين مجلس الأمناء فين”، و”واحد اتنين نجيب ساويرس فين”، وآخر واحد مش غندور بكره هييجي علينا الدور”، موضحين أن رجل الأعمال نجيب ساويرس كان عضوًا بمجلس الأمناء وانسحب بعد مشاكل بداخله، مؤكدين على ضرورة تدخله.

وشهدت التظاهرة تواجد أساتذة من الجامعة برفقة الطلاب، فضلًا عن العديد من العاملين بإدارة الجامعة، في تصعيد منهم بعد تكرار الحوادث أمام الجامعة.

وكانت نورهان أشرف، إحدى الطالبات بالجامعة، قد قالت إن الوقفة الاحتجاجية تأتي بعد إصابة أحد الطلاب بنزيف في المخ وبقاءه في غيبوبة لفترة، عقب تعرضه لحادث مروع أمام الجامعة.

وأضافت نورهان لـ”القاهرة 24″، أن الطريق أمام الجامعة سريع جدًا وتتكرر به الحوادث طيلة الوقت، لافتةً إلى العديد من الاصابات والوفيات جراء تلك الحوادث.

وأشارت، إلى أنهم طالبوا الجامعة مرارًا وتكرارًا بضرورة مخاطبة الجهات المسئولة بعمل كوبري للمشاة، مبينةً أن الجامعة تواصلت مع الحي الذي بدوره لم يحرك ساكنًا، على حد قولها.

وأوضحت طالبة جامعة النيل، أن الدكتور طارق خليل، رئيس الجامعة، قد دعى إلى وقفة احتجاجية يشارك بها إدارة الجامعة وطلابها، للضغط على المسئولين لعمل مطب صناعي أو كوبري مشاة، للحد من الحوادث الخطيرة المتكررة.

وكان الدكتور طارق خليل، رئيس جامعة النيل، قد دعى الطلاب وإدارة الجامعة إلى وقفة اجتجاجية، اليوم الأحد، بعد تعرض طالب يُدعى “عمر”، لحادث سير مروع.

وطالب خليل، انضمام جميع الطلاب إلى الوقفوة الاحتجاجية داخل الجامعة، لتجديد المطالب إلى الجهات المسئولة بسرعة حل هذا الأمر.

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

إغلاق