الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أجواء إيمانية فى مسجد عمرو بن العاص

القاهرة 24
الأحد 12/مايو/2019 - 03:12 م

يتمتع مسجد عمرو بن العاص بأجوائه إيمانية، خاصة فى شهر رمضان، حيث تنتشر المصاحف بين رواد المسجد الاكبر في مصر، كما شهدت ساحات المسجد إقبالا كبيرا من الاطفال الذين حرصوا على الحضور مع ذويهم وقراءة القرآن.

ويعتبر جامع عمرو بن العاص أول جامع تم تأسسه في مصر وتم بناء الجامع في مدينة الفسطاط التي أسسها المسلمون بعد الفتح الإسلامي لمصر وقد سمى بعدة مسميات منها مسجد الفتح والمسجد العتيق وتاج الجوامع.

في سياف متصل أكد الدكتور جاد القاضي رئيس المعهد القومى للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، أن الحسابات الفلكية التي أجراها علماء المعهد كشفت عن أن عده شهر رمضان للعام الهجري الحالي “1440” ستكون 29 يوما، وأن قمر رمضان وقع في لحظة التربيع الأول فجر اليوم  “الأحد” فى تمام الساعة الثالثة و12 دقيقة بالتوقيت المحلى لمدينة القاهرة، ويكون قد قطع ربع المسافة في مداره حول الأرض.

وأشار إلى أن فترة التربيع الأول، هي وقت مثالي لرصد تضاريس سطح القمر باستخدام المنظار ثنائي العينية أو تلسكوب صغير، حيث يظهر نصف القمر ونصفه الآخر مظلما، كما أن الجبال والفوهات وغيرها تكون واضحة جدا خاصة على طول الخط الذي يفصل بين الجانبين المضيء والمظلم نظرا لتداخل الضوء والظلال ما يعطي منظرا ثلاثي الأبعاد.

تابع مواقعنا