السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مجلس الوزراء يعلق على صورة أسعار تذاكر عبور كوبري “تحيا مصر” (صور)

القاهرة 24
أخبار
الأحد 12/مايو/2019 - 10:27 م

تدوال رواد مواقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” صورة خلال الساعات القليلة الماضية،  تتناول أسعار عبور كوبري “تحيا مصر”.

وتضمنت الصورة الأسعار كالتالي: الملاكي 20 جنيها، الميكروباص 10 جنيهات، الأتوبيس 20 جنيها، نقل ثقيل 30 جنيه، نقل فردي 25 جنيه، ميني باص 15 جنيه، ربع نقل 10 جنيه، ودراجة بخارية 5 جنيهات.

وتباينت التعليقات من قال :” ليه ادفع فلوس لكوبري جوة نفس المحافظة إلي أنا فيها.. يعني إنا لو راجع من أن أكتوبر لشبرا ادفع ٢٠ جنيه والملاكي ذي الاتوبيس واغلي من الميكروباص”.

وقال شريف مختار أحد مستخدمو “فيس  بوك”، ” طرق كلها فى اندونيسيا برسوم وشركة خاصه المسئولة عن ده”.

كما علق متابع أخر، أنا الصورة فيها احتمالية من الفبركة وليس حقيقة، “ممكن اعرف الصورة دي كله مشيرها طيب اسأل فين مكان الكوبري محدش يرد كله يقولي مش عارف .. هو الصورة دي فين ؟؟؟؟”.

وتواصل “القاهرة 24″، مع مصدر مسئول بمجلس الوزراء، والذي قال إن الصورة المتداولة جاري البحث في مدي صحتها.

وفي وقت سابق، علق المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، على الموضوعات المثيرة للجدل على شبكات التواصل الاجتماعي والمواقع الإخبارية، بهدف توضيح الحقائق بشأن تلك الموضوعات، خلال الأسبوع الأخير.

مجلس الوزراء يكشف حقيقة القائمة المتداولة بأسعار الوقود الجديدة

وتداولت وسائل إعلام ومواقع إلكترونية وصفحات تواصل اجتماعي، أنباء عن تداول قائمة بالأسعار الجديدة للوقود في السوق المحلية خلال يونيو المقبل، وتواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع وزارة البترول والثروة المعدنية، التي نفت تلك الأنباء تماما.

وأكدت وزارة البترول عدم صحة الصورة المتداولة بقائمة الأسعار الجديدة للوقود خلال يونيو المقبل، مشددةً على أنّه حال وضع أو تحديد أي أسعار جديدة للوقود، سيتم الإعلان عنها بكل وضوح بقرارات رسمية، وأنّ كل ما يثار في هذا الشأن مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة تستهدف إثارة البلبلة بين المواطنين.

ولفتت “البترول” إلى حرصها على تأمين إمدادات الطاقة بشكل متواصل، وتلبية احتياجات السوق المحلي من المنتجات البترولية، جنبا إلى جنب مع سعيها في الوقت الحالي على تكثيف أعمال البحث والاستكشاف لدعم الاحتياطي وزيادة معدلات الإنتاج المحلي لتلبية احتياجات السوق المحلي من المنتجات البترولية والغاز الطبيعي.

وفي النهاية، ناشدت الوزارة وسائل الإعلام المختلفة ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي، تحري الدقة والموضوعية ‏في نشر الأخبار والتواصل مع الجهات المعنية بالوزارة، للتأكد قبل نشر ‏معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدى إلى بلبلة الرأي العام، وفي حالة أية استفسارات أو شكاوى يرجي الاتصال على الخط الساخن على رقم الوزارة (19816).

تابع مواقعنا