أيمن عبد المجيد: لم يصدر أي حكم قضائي لصالح “العوضي” ضدي وتصريحه محاولة لتقوية موقفه

نفى أيمن عبد المجيد، عضو مجلس نقابة الصحفيين، ما صرح به المحامي طارق العوضي بأن هناك حكما من النائب العام بإحالته للمحاكمة.

وقال عبد المجيد في تصريحات لـ”القاهرة 24″، إن هذه شكوى للنيابة وتسير في مسارها الطبيعي وليس هناك أى حكم، متابعًا: “أعتقد أن العوضي يحاول اصطناع أخبار لتقويه موقفه ومن الطبيعي لأي شخص أن يتضرر ويلجأ للقضاء”.

وأضاف عبد المجيد، أن طارق العوضي محامي ويُعرف نفسه بأنه ناشط سياسي وحقوقي أى أنه شخصية عامة ومُعرض للنقد المباح وهو بصفته محامي يعلم جيداً أن القانون منحه حق الرد وفق القانون 180 لسنة 2015 الذي أباح لكل من تضرر من النشر حق الرد والتصحيح ونحن لا يمكن أن نمنع عنه هذا الحق إلا أنه لم يلجأ له.

عاجل.. إحالة رئيس تحرير موقع “روزاليوسف” للمحاكمة بتهمة انتهاك الحياة الخاصة

قال المحامي طارق العوضي، إن القرار الصادر من النائب العام بإحالة أيمن عبدالمجيد، رئيس تحرير روزاليوسف، وعضو مجلس نقابة الصحفيين، للمحاكمة الجنائية يعد انتصارًا للقانون، خاصة بعد التعدي بالسب والقذف عليه وانتهاك حرمة حياته الشخصية.

وأضاف العوضي في بيان أصدره اليوم: “انتصار جديد للقانون، وإصرار علي اقتضاء الحقوق، ومنع استغلال الصحف والمنصات الإعلامية كوسيلة تشويه وتشهير بالمواطنين”.

وتابع: “بعد تحقيقات استمرت لمدة عام، صدر قرار معالي النائب العام باحالة رئيس تحرير روزاليوسف، أيمن عبدالمجيد محمد، إلي المحاكمة الجنائية، وذلك بسبب نشره أخبارًا كاذبة عن المحامي طارق العوضي، وسبه وقذفه دون وجه حق، وانتهاك حرمة الحياة الخاصة”.

وتوجه العوضي بالشكر للنائب العام في ختام بيانه: “نتوجه بخالص الشكر إلى معالي النائب العام، وإلي السادة وكلاء ورئيس نيابتي قصر النيل، ووسط القاهرة الكلية، اللذين قاموا بالتحقيق في هذه القضية بحرفية وحيدة، فإننا نؤكد أننا ماضون في ملاحقة كل هؤلاء اللذين جعلوا من أقلامهم وصحفهم وقنواتهم مرتعًا للسباب والطعن في الشرف والوطنية”.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

إغلاق