“اللهم اجعل لي نصيبا من رحمتك”.. دعاء اليوم التاسع من شهر رمضان المبارك وفضله وثوابه

أحمد عوض

يعد الإكثار من دعاء اليوم التاسع من شهر رمضان المبارك هام جدا خاصة مع قرب إنتهاء أواخر العشر أيام الأولى في شهر رمضان الذي وصفهم الرسول الكريم بأنهم أيام رحمة ودخول العشر التي تليها وهم أيام المغفرة كما يعد أواخر العشر من رمضان عتق من النيران.

دعاء اليوم التاسع من شهر رمضان

عن ابن عباس رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم: “اللَّهُمَّ اجْعَلْ لِي فِيهِ نَصِيباً مِنْ رَحْمَتِكَ الْوَاسِعَةِ، وَاهْدِنِي فِيهِ بِبَرَاهِينِكَ الْقَاطِعَةِ -السَّاطِعَةِ- وَ خُذْ بِنَاصِيَتِي إِلَى مَرْضَاتِكَ الْجَامِعَةِ، بِمَحَبَّتِكَ يَا أَمَلَ الْمُشْتَاقِينَ”.

فضل وثواب دعاء اليوم التاسع

دعاء اليوم التاسع من شهر رمضان له فضائل كثيره وثواب عظيم فإنه من دعا به أعطى ثواب بني اسرائيل.

ويُكثر المسلمون خلال شهر رمضان من الدعاء المبارك وقراءة القرآن ويعد هذه الأدعية في شهر رمضان المبارك من الموضوعات الهامة، حيث يرغب الجميع في القيام بشعائر رمضان من فروض وسنن، تؤدي إلى الشعور بالراحة والرضا أثناء شهر رمضان الكريم، وتعتبر الأدعية وقراءة القرآن الكريم أحد هذه الأمور.

وأمر الرسول الكريم محمد “صلى الله وعليه وسلم” بالاستزادة من الدعاء خلال شهر رمضان الكريم والذي تزداد فيه النعم وقبول الدعاء.

“اللهم ارزقني فيه رحمة الأيتام”.. دعاء اليوم الثامن من شهر رمضان المبارك وثوابه

عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه و آله قال: ” اللَّهُمَّ ارْزُقْنِي فِيهِ رَحْمَةَ الْأَيْتَامِ، وَ إِطْعَامَ الطَّعَامِ، وَ إِفْشَاءَ السَّلَامِ، وَ ارْزُقْنِي فِيهِ صُحْبَةَ الْكِرَامِ وَ مُجَانَبَةَ اللِّئَامِ، بِطَوْلِكَ يَا أَمَلَ الْآمِلِينَ”.

ثواب دعاء اليوم الثامن من شهر رمضان المبارك

يعد دعاء اليوم الثامن من شهر رمضان هام لما له من فضائل كثيره وثواب عظيم حيث مَنْ دَعَا بِهِ رُفِعَ عَمَلُهُ بِعَمَلِ أَلْفِ صِدِّيقٍ، ومن أفضل الدعاء أيضا: بســم الله الرحــمن الرحيم اللهم صلِ وســلم على محمد وآل محمد اللهم أعني فيـــه على صيامه وقيامه وجنبني فيه من هفواته وآثامه وارزقني فـــــــيه ذكرك وشــــكرك بدوامه بتوفيـــــــــقك يا هادي المُضــــــلين يا أرحم الراحمين.

دعاء اليوم السادس من شهر رمضان المبارك وفضله وثوابه

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة


CIB
CIB
إغلاق