الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

اللهم ارزقني فيه رحمة الأيتام .. دعاء اليوم الثامن من شهر رمضان المبارك وثوابه

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 13/مايو/2019 - 01:47 ص

يُكثر المسلمون خلال شهر رمضان من الدعاء المبارك وقراءة القرآن ويعد دعاء اليوم الثامن من شهر رمضان المبارك من الموضوعات الهامة، حيث يرغب الجميع في القيام بشعائر رمضان من فروض وسنن، تؤدي إلى الشعور بالراحة والرضا أثناء شهر رمضان الكريم، وتعتبر الأدعية وقراءة القرآن الكريم أحد هذه الأمور.

وأمر الرسول الكريم محمد “صلى الله وعليه وسلم” بالاستزادة من الدعاء خلال شهر رمضان الكريم والذي تزداد فيه النعم وقبول الدعاء.

دعاء اليوم الثامن من شهر رمضان المبارك كاملا

عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه و آله قال: ” اللَّهُمَّ ارْزُقْنِي فِيهِ رَحْمَةَ الْأَيْتَامِ، وَ إِطْعَامَ الطَّعَامِ، وَ إِفْشَاءَ السَّلَامِ، وَ ارْزُقْنِي فِيهِ صُحْبَةَ الْكِرَامِ وَ مُجَانَبَةَ اللِّئَامِ، بِطَوْلِكَ يَا أَمَلَ الْآمِلِينَ”.

ثواب دعاء اليوم الثامن من شهر رمضان المبارك

مَنْ دَعَا بِهِ رُفِعَ عَمَلُهُ بِعَمَلِ أَلْفِ صِدِّيقٍ.

تعرف على دعاء اليوم السابع من شهر رمضان المبارك وثوابه

بســم الله الرحــمن الرحيم اللهم صلِ وســلم على محمد وآل محمد اللهم أعني فيـــه على صيامه وقيامه وجنبني فيه من هفواته وآثامه وارزقني فـــــــيه ذكرك وشــــكرك بدوامه بتوفيـــــــــقك يا هادي المُضــــــلين يا أرحم الراحمين.

ثواب دعاء اليوم السابع من شهر رمضان

وفي ثواب من قرأ هذا الدعاء يعطى قارؤه من الأجر العظيم ويدخل الجنه من أي باب شاء كما ويستحب صلاة ركعتين بالحمد والتوحيد إحدى عشرة مرة ضمن الأعمال المستحبة في أيام وليالي شهر رمضان.

دعاء اليوم السادس من شهر رمضان المبارك وفضله وثوابه

عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه وآله: “اللَّهُمَّ لَا تَخْذُلْنِي لِتَعَرُّضِ مَعَاصِيكَ، وَأَعِذْنِي مِنْ سِيَاطِ نَقِمَتِكَ وَمَهَاوِيكَ‏، وَ أَجِرْنِي مِنْ مُوجِبَاتِ سَخَطِكَ، بِمَنِّكَ وَ أَيَادِيكَ يَا مُنْتَهَى رَغْبَةِ الرَّاغِبِينَ”.

ثواب دعاء اليوم السادس

“مَنْ دَعَا بِهِ أَعْطَاهُ اللَّهُ تَعَالَى أَرْبَعِينَ أَلْفَ مَدِينَةٍ، فِي كُلِّ مَدِينَةٍ أَلْفُ أَلْفِ بَيْتٍ، فِي كُلِّ بَيْتٍ أَلْفُ سَرِيرٍ طُولُ كُلِّ سَرِيرٍ أَلْفُ ذِرَاعٍ، عَلَى كُلِّ سَرِيرٍ حُورِيَّةٌ لَهَا أَلْفُ ذُؤَابَةٍ يَحْمِلُ كُلَّ ذُؤَابَةٍ سَبْعُونَ خَادِماً”.

دعاء اليوم الخامس من رمضان اليوم الجمعة وفضله وثوابه

دعاء اليوم الرابع من شهر رمضان الكريم وفضله وثوابه

دعاء اليوم الثاني من شهر رمضان المبارك.. وفضله وثوابه للمسلمين

تابع مواقعنا