“المصرية للاتصالات” تضاعف أرباحها في الربع الأول من العام

1.6 صافي الارباح بعد الضرائب

أعلنت الشركة المصرية للاتصالات نتائج أعمالها، خلال الربع الأول لعام 2019، وبلغ إجمالي الإيرادات المجمعة عن الفترة المالية المنتهية في 31 مارس 2019 مبلغ 6.1 مليار جنيه بنسبة نمو قدرها 27% عن الفترة نفسها من العام السابق، وتضاعف صافي الربح بعد الضرائب عن العام الماضي ليحقق مبلغ 1.6 مليار جنيه بهامش قدره 27%.

وبحسب بيان للشركة فقد ساهمت الزيادة في إيرادات وحدات أعمال التجزئة بنسبة 57% من هذا النمو، مدعومة بزيادة إيرادات خدمات البيانات، وفقا لبيان صادر عن الشركة.

واستمرت قاعدة مشتركي الشركة في النمو على مستوى جميع الخدمات المقدمة، حيث بلغت الزيادة فى عدد مشتركي التليفون الثابت 11% عن العام السابق، وارتفع عدد عملاء الإنترنت فائق السرعة الثابت 27%، كما وصل عدد عملاء التليفون المحمول إلى 4.2 مليون عميل بزيادة قدرها 45%.

وقدرت الشركة الربح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك 1.9 مليار جنيه، بزيادة بلغت 26% عن نفس الفترة من العام السابق، محققا هامش ربح 31%.

وحقق معدل النفقات الرأسمالية من إجمالي الإيرادات نسبة 23% نتيجة لاستمرار استثماراتنا في البنية التحتية.

بينما سجل صافي الدين انخفاضا ليحقق مبلغ 8.1 مليار جنيه مقارنة بمبلغ 12.6 مليار جنيه بنهاية العام الماضي، محققا نسبة صافي الدين من الربح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك على أساس سنوي قدرها 1.1 مرة مقارنة بنسبة قدرها 2.1 مرة بنهاية عام 2018.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

إغلاق