الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ذكريات رمضان(8).. طارق يحيى: “كنت بخاف من المسحراتي وبصنع مدافع الإفطار”

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 13/مايو/2019 - 10:42 م

يرحم زمان وليالي زمان ورمضان زمان، لكل منا ذكرياته المميزة لشهر رمضان سواء أثناء مرحلة الطفولة أو الشباب، حيث كان لرمضان طعم آخر مختلف عما نشعر به اليوم.

يرتبط شهر رمضان المعظم بذكريات رائعة مع  طارق يحيى نجم الزمالك السابق، لذلك نسترجع معه هذه الذكريات الجميلة والطقوس التي يواظب عليها في الشهر الكريم.

قال طارق يحيى لـ “القاهرة 24”  شهر رمضان المعظم أعتبره شهر الروحانيات والتقرب إلى الله، حيث قراءة القرآن  ويواظب على الأذكار وصلاة التراويح .

وأكد يحيى، أنه يحب أن يكون فطار أول يوم في رمضان مع أفراد العائلة كلها عائلته و عائلة زوجته وسط أجواء من الحب والمحبة في الشهر الفضيل.

وأشار نجم الزمالك إلى أن ذكرياته مع شهر رمضان الكريم التي لا ينساها أبدًا أبرزها موقف صعب تعرض له في مسيرته، حيث كان من المفترض أن يخوض مباراة مع الزمالك أمام الأهلي في الدوري، وفي اليوم ذاته امتحان السنة النهائية في الليسانس بجامعة كفر الشيخ.

وتابع يحيى: “خيروني ما بين أداء الامتحان أو مباراة الأهلي، وبعد تفكير قررت أن أقوم بالاثنين معًا، فسافرت للمبيت في مسقط رأسي بمحلة موسى في كفر الشيخ، وتوجهت ﻷداء الامتحان في الصباح، ثم سافرت إلى القاهرة”.

وأضاف:” وصلت إلى ستاد القاهرة في الموعد، وشاركت في المباراة وفزنا على الأهلي بهدفين لهدف، سجلت الهدف الأول وصنعت الهدف الثاني لـ”كوارشي”، واستطعنا تحقيق اللقب في هذا الموسم 1985 وكذلك شهادة الليسانس”.

وعلى المستوى التدريبي قال يحيى:”توليت تدريب المصرية للاتصالات وكان الفريق محكومًا عليه بالهبوط بعد خسارة أول 3 مباريات في الدوري، ولكن في شهر رمضان استطعت تحقيق 3 انتصارات متتالية وتعادل، ونجحنا في البقاء ولهذا أعتز دائمًا بشهر رمضان”.

كما أكد نجم الزمالك، أن شهر رمضان له مكانة مميزة لديه خاصة ذكريات الطفولة قائلا: “كنت بقوم بصناعة مدفع الإفطار وأطلقه وقت الإفطار”.

تابع طارق يحيى: “كنت طفل شقي بالرغم أني كنت بخاف جدًا من المسحراتي في البداية ثم أصبح ينادي عليا بالأسم .. أصحى يا طارق”.

وأختتم نجم الزمالك حديثه بأنه يتمنى أن تنعم مصر بالخير والسلام واﻷمن واﻷمان، وأن تصل يحصل منتخب مصر ل على بطولة الأمم الإفريقية “.

اقرأ أيضا

ذكريات رمضان (1).. محمد شريف يحكي عن قصة حب في الصيام

ذكريات رمضان (2).. شادي محمد يحكي طرائف رحلة جنوب إفريقيا مع الأهلي “اللهم إني صائم”

ذكريات رمضان (3).. شيتوس: أجبرونا على الإفطار 3 أيام في كوت ديفوار

ذكريات رمضان (4).. جمال الغندور يكشف سبب التراجع عن الإفطار في نيجيريا

ذكريات رمضان (5).. شريف أشرف يحكي عن الصيام في إسكندرية وسويسرا وفنلندا

ذكريات رمضان (6).. يوسف حمدي يكشف سر مكالمة أحمد رمزي وحكايته مع مسجد القائد إبراهيم

ذكريات رمضان (7).. أحمد الأحمر: الشهر الكريم أحلى مع العائلة

تابع مواقعنا