في اليوم العالمي لغسل اليدين.. “المعلومات الدوائية” يُقيم ندوة لتوعية الأطفال(صور)

أحمد عوض

نجح فريق مركز المعلومات الدوائية بطب أسرة سان ستيفانو مع نقابة صيادلة الإسكندرية في تقديم حفلة عن اليوم العالمي لغسل اليدين، اليوم.

وحضر أكثر من 100 طفل من الشريحة المستهدفة، وجاء من ضمن توصيات الحفل قرار الإدارة بتعميم فكرة الإسترشاد بالمدارس العامة والخاصة كنوع من التوعية الدائمة علي مدار العام وليس يوما واحدا.

التوعية بغسل اليدين
التوعية بغسل اليدين
اليوم العالمي لغسل اليدين
اليوم العالمي لغسل اليدين
غسل اليدين
غسل اليدين
غسل اليدين
غسل اليدين
التوعية بغسل اليدين
التوعية بغسل اليدين

ونجحت الدكتورة ولاء الخواص في إبراز الهدف الحقيقي من إحياء اليوم العالمي لغسيل اليدين بعدما وجدت الإقبال والتجاوب من الحاضرين.

وتجمع في الحفل الأطفال للتوعية من خطر الجراثيم وضرورة غسل اليدين للوقاية من الأمراض المعدية، بالإضافة إلى كيفيه التعامل اليومي لتنظيف الأطفال لأيديهم، عن طريق عرض أفلام توعية ورسومات، كما تم توزيع جوائز من خلال عدد من شركات الأدوية المتطوعة من أجل توعيه الأطفال.

ويعد اليوم العالمي لغسل اليدين حملة تهدف لحث ملايين الأفراد في العالم أجمع على غسل أيديهم بالصابون.

وتهدف الحملة إلى رفع الوعي بأهمية غسل اليدين بالصابون باعتبارها عاملا أساسيا في الوقاية من الأمراض.

ويرجع تاريخ انطلاق الحملة إلى عام 2008 أثناء الاحتفال السنوي بالأسبوع العالمي للمياه والذي انعقد في ستوكهولم من 17-23 أغسطس، وشهد إقامة الشراكة العالمية بين القطاعين العام والخاص لغسل اليدين.

واحتفل العالم باليوم العالمي لغسل اليدين للمرة الأولى في الخامس عشر من أكتوبر 2008 وهو اليوم الذي اختارته الجمعية العامة للأمم المتحدة تزامنا مع إعلان الأمم المتحدة عام 2008 عاما دوليا للصرف الصحي.

وجرى التركيز في اليوم العالمي الأول لغسل اليدين على أطفال المدارس. وتعهدت الأطراف المشاركة بتوعية أكبر عدد ممكن من أطفال المدارس لغسل أيديهم بالصابون في أكثر من 70 دولة.

بمناسبة اليوم العالمي لغسل اليدين.. “المعلومات الدوائية” يُقيم ندوات لتوعية الأطفال

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

إغلاق