السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ننشر اعترافات قاتل كاهن كنيسة مارمرقس.. لهذا السبب قتلت أبونا؟! (بيان)

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 13/مايو/2019 - 04:37 م

اعترف المتهم بقتل القمص مقار سعد، كاهن كنيسة مارمرقس الرسول بشبرا الخيمة، بالجريمة أمام رئيس مباحث القليوبية، أثناء التحقيق معه.

وقال بيان صادر عن مديرية أمن القليوبية، أن “كمال ش”، البالغ من العمر 54 عامًا، ومقيم أم بيومي دائرة قسم أول شبرا الخيمة، أطلق عدة أعيرة نارية صوب القمص “مقار” 65 سنة راعى الكنيسة، من سلاح ناري طبنجة كانت بحوزته، محدثًا إصابته طلق ناري بالرأس، وتوفى على إثرها في الحال.

وأضافت، أنه قد تبلغ لقسم شرطة ثان شبرا الخيمة، من الخدمات الأمنية المعينة لتأمين كنيسة مارمرقس بمنطقة الوحدة العربية دائرة القسم، بوجود إطلاق أعيرة نارية، ومتوفي داخل الكنيسة.

وأشارت، أنه على الفور، انتقل العميد يحيي راضي رئيس مباحث القليوبية، وبالفحص تبين قيام خادم الكنيسة المدعو “كمال ش” بقتل القمص مقار إثر وجود خلافات بينهما، لسابقة قيام المجني عليه بالاتفاق مع المتهم بمساعدته في زواج نجلاته على إعطائه مبالغ مالية، ولم يف بذلك ومنذ يومان، قام بإعطائه مبلغ مالي قدرة 1000 جنيه فقط.

وكشفت مديرية الأمن، أنه اليوم عاود المتهم طلب مبلغ مالي آخر من المجني عليه، إلا أنه رفض فحدثت بينهما مشادة كلامية، قام على أثرها بإطلاق عدة أعيرة نارية صوبه، محدثًا إصابته التي أودت بحياته وفر هاربًا.

وأوضحت، أن المتهم قام بتسليم نفسه بديوان القسم، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة نتيجة لعدم وفاء المجني عليه بوعده بمساعدته ماليًا، فعقد العزم وبيت النية على التخلص منه.

وبين الجاني، أنه قام بشراء السلاح المستخدم في الواقعة من شخص (غير محدد)، وقام بإخفائه داخل الكنيسة بمخزن الأمتعة بالطابق الخامس، واليوم قام بإحضاره والتعدي به على المجني عليه.

وودع العشرات من شعب كنيسة مارمرقس الرسول بشارع السد العالي أرض أبو سعدة بالوحدة العربية بحي شرق شبرا الخيمة بالقليوبية، القمص مقار سعد كاهن الكنيسة الذي قُتل صباح اليوم.

وتعالت أصوات الحاضرين بالصراخ والنحيب، في وداع القمص المغدور به، أثناء نقل جثمانه في سيارة الإسعاف إلى مشرحة زينهم لإعداد التقرير النهائي بالوفاة لاستمرار التحقيقات.

شاهد لحظة خروج جثمان كاهن كنيسة مارمرقس بعد قتله من حارسها (صور وفيديو)

تابع مواقعنا