السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

البابا تواضروس: الإلحاد سببه غياب المحبة.. والملحد إنسان لم يشبع منها

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الإثنين 13/مايو/2019 - 10:38 ص

كشف البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، عن دور الكنيسة في مواجهة الإلحاد، وهل يتعارض الكتاب المقدس مع العلم.

وقال البابا تواضروس الثاني: “الكتاب المقدس كتاب للخلاص أما العلم له نظرياته التي تتغير مع الزمن فالكتاب المقدس ثابت أما العلم متغير. الإلحاد تيار في العالم بسبب غياب المحبة، فالملحد إنسان لم يشبع من المحبة لهذا أشبعوا أولادكم من المحبة اليومية. هناك مناهج وشروحات وبرامج مسجلة وكتب”.

أجاب قداسة البابا تواضروس الثاني، على العديد من الأسئلة التي وجهها له أقباط كنيسة السيدة العذراء مريم بمدينة دوسلدروف الألمانية.

وسأل أحد الحضور، البابا تواضروس عن رد فعله عندما تحدث هجمات على كنائس في مصر مثلما يحدث في محافظة المنيا.

البابا عن أحداث المنيا: ليس كل ما أفعله يُعلن.. ولم أقل المسيحيون يعيشون أزهى عصورهم

وقال البابا تواضروس الثاني في اجابته على هذا السؤال: “ليس كل دور أفعله يعلن.. هناك مشاكل حدثت هناك وبنكون على تواصل مع الأب الأسقف ولو كان هناك بيان أم تصريح بيكون بإتفاق بيننا أن يصدر من المنيا فهو الأدرى بالأحداث، ولنا إتصالاتنا مع الجهات الأمنية والحكم المحلي، لكن ليس كل ما أفعله يعلن”.

وواصل أقباط ألمانيا من الحضور بكنيسة السيدة العذراء مريم بمدينة دوسلدروف، توجيه أسئلتهم إلى قداسة البابا تواضروس، وكان هناك سؤال عن تصريحات البابا للمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، حول أوضاع المسيحيين في مصر.

وأكد البابا تواضروس الثاني، أنه لم يقل لأنجيلا ميركل إن المسيحيين يعيشون أزهى عصورهم في الوقت الحالي، متابعًا: “دي إشاعة عندكم في ألمانيا، لم يصدر هذا الكلام مني. هذه الأربع كلمات لم تخرج من فمي. ما أقوله أن الوضع في مصر بيتحسن وأعلم مدى تأثير كلامي”.

وكان قداسة البابا تواضروس الثاني، قد ألتقى شعب كنيسة السيدة العذراء بمدينة دوسلدروف الألمانية، وذلك عقب تدشين الكنيسة ذاتها.

وألقى قداسته خلال اللقاء، كلمة روحية عن 3 خطوات تقود الأسر إلى حياة المحبة والسلام، هي: تبادل عبارات وأفعال المحبة، والحوار، والحرية.

كان قداسة البابا قد وصل إلى الكنيسة ذاتها مساء أول أمس، في بداية جولته الرعوية إلى ألمانيا، وكان في استقباله عمدة دوسلدروف، والسفير المصري، والقنصل المصري بفرانكفورت، وعدد من أحبار الكنيسة والآباء الكهنة والشعب القبطي بدوسلدروف.

تابع مواقعنا