الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الباجوري : “سيما مصر” خطوة قوية لعودة الريادة للفن السابع المصري

القاهرة 24
فن
الإثنين 13/مايو/2019 - 02:57 م

أكد المخرج والمنتج هادي الباجوري، استشاري مشروع “سيما مصر”، أن هناك خطة لاستعادة الريادة المصرية في الفن السابع، وذلك بالتعاون مع شركات الإنتاج والتوزيع المختلفة، لتقديم مشاريع سينمائية متميزة من خلال “سيما مصر”.

يهدف مشروع “سيما مصر” إلى توفير مساحات عرض سينمائية في كافة المحافظات، وإنتاج عدد من الأفلام، وطرح مجموعة من الأعمال لمدة 3 سنوات متصلة.

وأضاف الباجوري: “المشروع يعد خطوة في سبيل تحسين وضع السينما المتدهور، نتجة الظروف الإقتصادية والإجتماعية الحالية، وأنه سيساعد بشكل كبير علي عودة الجمهور مرة أخري إلي دور العرض، فضلاً عن اكتشاف عدد من الوجوه الجديدة بالمجال الفني والإستعانة بصناع السينما الحاليين لتدريب هذه الكوادر الشابة ووضعها علي المسار الصحيح لتقديم أعمال هادفة للجمهور”.

وفي سياق آخر، أعلن هاني غنيم رئيس المركز المصري للدراسات والأبحاث الاستراتيجية عن تقديمه لمشروع “سيما مصر” أمس والذي سيتم من خلاله إنشاء عدد من دور العرض بمحافظات الجمهورية المختلفة.

وتابع: علاوة على ذلك سيتم إنتاج مجموعة من الافلام السينمائية الهادفة، وذلك إيمانا بأهمية نشر الوعي والتقافة السينمائية بين كافة أفراد المجتمع، وتلبية لنداء السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، بأهمية إحياء الهوية المصرية باستغلال القوي الناعمة المتمثلة في السينما.

وأشار غنيم بأن المشروع يعد نواة لأول وأضخم مشروع فني يهدف إلي بناء جيل واعي من شباب السينمائين، ويعزز من نشر ثقافة السينما وعودتها بشكل قوي في كافة أنحاء الجمهورية، وعودة الجمهور الي دور العرض مرة أخري عبر تقديم مجموعة من الأعمال الفنية تتناسب مع جميع فئات المجتمع.

تابع مواقعنا