السبت 04 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزارة المالية تستهدف تفعيل 22 ألف ماكينة تحصيل إلكتروني بنهاية العام

القاهرة 24
اقتصاد
الإثنين 13/مايو/2019 - 02:45 م

قال محمد إبراهيم، رئيس وحدة الميكنة بوزارة المالية، إن الوزارة تستهدف توزيع نحو 22 ألف ماكينة تحصيل إلكترونية بنهاية العام الجاري، من أجل زيادة قدرة تحصيل المستحقات الحكومية في جميع أنحاء الجمهورية.

وأضاف إبراهيم في تصريح خاص لـ”القاهر 25″، أنه تم توزيع نحو 16 ألف ماكينة تحصيل الكترونية حتي الآن على أكثر من 3000 جهة حكومية في جميع محافظات الحكومية، بحيث تكون في الوحدة الحكومية أكثر من ماكينة.

وأشار إلى أنه تم تدريب أكثر 14 ألف موظف على 4 مراحل للتعامل مع الماكينة الإلكترونية حتي تسهل عملية الاستخدام والسيطرة على المعوقات التى ستواجههم في عملية التطبيق.

وأوضح أن هناك بعض المشكلات التقنية في استخدام الماكينات ظهرت خلال ال13 يوم الأولي من بدأ عملية التطبيق تم التعامل معها من خلال فريق دعم فني منتشر على مستوي الجمهورية، مؤكدا على أن السيستم الالكتروني لتحصيل المدفوعات يعمل بكفاءة عالية ولا توجد به أية مشكلات حتي الأن، لا سيما وأنه مجهز لاستقبال أكبر قدر ممكن من عمليات التحصيل.

وبدأت وزارة المالية في تطبيق التحصيل الالكتروني لجميع الهيئات والوحدات الحكومية المنتشرة في جمهورية مصر العربية عدا بعض الجهات والهيئات التى تم أستثنائها لطبيعة عملها ،وذلك بحد أدني 500 جنيه ،من خلال كارت ميزة الوطني والذي يتم الحصول علية مجاناخلال 6 أشهر من 5 بنوك حكومية وخاصة هم (الأهلي المصري ،القاهرة، بنك مصر، التجاري الدولي ،الزراعي )

تابع مواقعنا