بعد تعرضه للحجب.. تعرف على ترتيب ومعدلات الدخول على “إيجي بيست egybest” (صور)

عبدالله أبو ضيف

“الأمر صعب، مش عارف ازاي هنعيش من غير إيجي بيست، احنا معاكم” عشرات التعليقات على الصفحة الرسمية لموقع عرض الأفلام والمسلسلات العربية والأجنبية “إيجي بيست egybest” من متابعينه، الذين عبروا عن حزنهم بعد حجب الموقع الشهير، ضمن عديد المواقع الإلكترونية المتخصصة في عرض الأفلام والمسلسلات العربية والأجنبية، إثر عرضه للمسلسلات الرمضانية في انتهاك لحقوق الملكية.

حجب موقع egy best ايجي بيست

آلاف التعليقات التي صحبت منشور الموقع الإلكتروني “egybest ايجي بيست”، الذي قالوا فيه: “النهاية، الموضوع في مصر اكبر من الحجب”، تعكس مدى اهمية الموقع لهذه المجموعة الكبيرة والتي كان من المتوقع زيادتها بشكل أكبر على مستوى الدخول في الفترة المقبلة على موقع، خاصة مع حلول فترة الإجازة الصيفية التي تشهد زيادة أكبر في حجم الدخول والبحث لمشاهدة الأفلام خاصة الأجنبية، والتي تزيد نسب مشاهدتها بشكل أكبر بكثير من العربية والمصرية.

“القاهرة 24” تتبع الأرقام والإحصائيات التي تعكس أهمية الموقع، حيث يحتل وفقًا لإحصائيات البحث على موقع “Alexa” لمعرفة ترتيب المواقع، المركز الثامن بين المواقع المصرية، مع تقدم مستمر يحققه ليقترب من موقع الفيديوهات الأضخم المملوك لمحرك البحث العالمي جوجل “يوتيوب”.

ترتيب ايجي بيست علىAlexa

ووفق “Alexa” فهناك 3500 شخص يتصفحون الموقع بشكل يومي، في الوقت الذي يشكل معدل البحث على الموقع الخاص بعرض المسلسلات والأفلام الأجنبية 20% من مجموع البحث للمصريين على مختلف محركات البحث المختلفة، الأمر الذي يعكس مدى أهميته الكبيرة.

في السياق نفسه، فإن عدد المواقع التي تعتبر على تواصل مع “egybest إيجي بيست” تصل إلى 94 موقعًا ، وهي المواقع التي تستفيد من الروابط البديلة التي يضعها “egybest إيجي بيست” لجمهوره، للدخول عليها بشكل مفاجيء أحيانا أو عبر إعلانات تظهر مع الوقت.

بينما على محرك البحث الأكبر جوجل، فكان قرار حجب موقع “egybest إيجي بيست”، بمثابة مفاجأة كبرى، الأمر الذي جعله الأكثر بحثًا على جوجل خلال الساعات القليلة الماضية بعمليات بحث وصلت إلى 50 ألف عملية بحث في الدقيقة الواحدة، الأمر الذي يوضح مدى أهمية الموقع الكبيرة.

ايجي بيست الاكثر بحثا على جوجل

“النهاية، الموضوع في مصر اكبر من الحجب”.. رسالة ذيل بها موقع “egybest إيجي بيست”، تعليقه على قرار بحجبه داخل مصر ضمن عديد المواقع الإلكترونية المتخصصة في عرض الأفلام والمسلسلات العربية والأجنبية، وعلى الفور، وبعد حجب الموقع في مصر، قدم عديدون بدائل مباشرة للموقع للاستمتاع بالمشاهدة عليه خلال الفترة المقبلة، خاصة وأن المشاهدات كانت تصل إلى أعلى معدلاتها مع حلول فترة الإجازة الصيفية للطلاب وانتهاء الامتحانات، من أهما استخدام VPN وبروكسي وهي المواقع والتطبيقات التي تقوم برفع الحجب عن الموقع بتغيير في تقنيات ما يجعل الفتح من مكان مختلف عن الدولة الحاجبة.

حجب موقع إيجي بيست
حجب موقع إيجي بيست

الأرقام المختلفة التي تم ذكرها، تضع سؤالا واضحا حول مدى إمكانية الحجب الكامل للموقع الأول المختص بعرض ومشاهدة الأفلام والمسلسلات الأجنبية والعربية، خاصة مع بدائله المطروحة بالفعل من تطبيق مشاهدة للهاتف المحمول لم يتعرض للحجب، بالإضافة إلى روابط تخطي الحجب المختلفة، مع التأكيد أنه سبق وتعرض للحجب بالفعل من قبل قبل أن يقوم بتخطي الأمر مع الوقت.

حجب موقع إيجي بيست
حجب موقع إيجي بيست

موقع فيديو ايجي بيست كان يعرض أحدث الافلام العربية والاجنبية المترجمة والمدبلجة مسلسلات رمضان 2019 والمسلسلات الحصرية، وأكدت شبكة EgyBest، أن الحلقات المتبقية من مسلسل صراع العروش Game of thrones سوف تذاع بعد الفجر في أيام شهر رمضان، حيث ستكون نسخة إيجي بست منقحة وخالية من اللقطات المُخلة لتناسب جميع المشاهدين، حسبما أكدت إيجي بست.

اقرأ أيضا:

موقع إيجي بست يعلن نهايته.. ويؤكد: الأمر أكبر من الحجب فى مصر (صور)

طرح موقع بديل لـ EgyBest إيجي بست لمشاهدة الأفلام والمسلسلات خلال رمضان (صور)

“صراع العروش” مُنقح على EgyBest.. الحلقة الرابعة في رمضان من GOT بدون مشاكل

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


CIB
CIB
إغلاق