الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ذكريات رمضان (9).. شريف عبد المنعم يحكي عن هدفه مع الأهلي وحبه للمسحراتي

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 14/مايو/2019 - 09:31 م

يرحم زمان وليالي زمان ورمضان زمان، لكل منا ذكرياته المميزة لشهر رمضان سواء أثناء مرحلة الطفولة أو الشباب، حيث كان لرمضان طعم آخر مختلف عما نشعر به اليوم.

يرتبط شهر رمضان المعظم بذكريات رائعة مع شريف عبد المنعم نجم الأهلي السابق، لذلك نسترجع معه هذه الذكريات الجميلة والطقوس التي يواظب عليها في الشهر الكريم.

قال شريف عبد المنعم لـ “القاهرة 24”: “شهر رمضان به الكثير من الذكريات الطيبة و الرائعة لي وأهمها بداية ممارسة كرة القدم كانت في الشهر الكريم من خلال الدورات الرمضانية مع زملاء الملاعب و أصدقاء العمر مجدي عبد الغني نجم الأهلي السابق وأحمد عبد الحليم نجم الزمالك السابق”.

أكمل عبد المنعم  حديثه قائلا : ” رمضان في الماضي، كان أكثر بهجة، أنه كان يشارك في الدورات الرمضانية، وكانت  الدورة  في شارع المراغي بالعجوزة، وكان يشارك بها العديد من النجوم منهم جمال حمزة الكبير و أحمد عبد الحليم وأخواته وكانت عائلة عبد الحليم كلهم لاعيبة كرة جامدين”.

وتابع نجم الأهلي: ” أول مرة الناس تصفق لي كانت في الدورة الرمضانية عندما أسجل هدف وكانت الدورة الرمضانية سبب في ترشحي للانضمام للأهلي”.

أضاف عبد المنعم : أن هناك ذكريات أخرى لا يمكن له أن ينساها مرتبطة بشهر رمضان منها أن أول مباراة له بعد الحادث الشهير الذي تعرض له كانت بين الأهلي و الكروم و الفريق الأحمر كان يخوض معركة شرسة للحصول على لقب الدوري العام بقيادة محمود الجوهري و المباراة كانت صعبة جدًا و كان نجوم الأهلي صائمون.

أستكمل نجم الأهلي حديثه، مؤكدًا أن المولى عز وجل أكرمه بتسجيل هدف الفوز على الكروم و حصد الأهلي الثلاث نقاط.

عن ذكرياته مع الفانوس و الزينة، أكد  شريف عبد المنعم أن الفانوس كان بالشمع وأنه كان يشارك في تعليق زينة رمضان في الشارع و يحرص جدًا على المشاركة بتوفير جزاء من مصروفه في شراء زينة رمضان لكي يكون شارعهم أفضل الشوارع في الشهر الكريم.

أوضح نجم الأهلي السابق، أن رمضان زمان يختلف كثيرًا و الأجواء في الماضي كانت أكثر بهجة مشيرًا إلى أن “المسحراتي” كان علامة مميزة للشهر الفضيل وكان الإعلام يهتم بالمسحراتي أكثر من الوقت الحالي حيث كان يقدم سيد مكاوي دور المسحراتي في التليفزيون المصري و لكن الآن بدأ “المسحراتي” يختفي تدريجيًا من الدراما و الإعلام المصري.

أشار عبد المنعم أنه يحرص حاليًا على الأهتمام أكثر بالروحانيات التي تكون في الشهر الكريم مثل قراءة القرءان والأذكار وصلاة التراويح، والتقرب إلى الله قائلاً: ” العمرة في شهر رمضان حاجة تانية خالص.. كأنك طاير في السماء”. 

اقرأ أيضا

ذكريات رمضان (1).. محمد شريف يحكي عن قصة حب في الصيام

ذكريات رمضان (2).. شادي محمد يحكي طرائف رحلة جنوب إفريقيا مع الأهلي “اللهم إني صائم”

ذكريات رمضان (3).. شيتوس: أجبرونا على الإفطار 3 أيام في كوت ديفوار

ذكريات رمضان (4).. جمال الغندور يكشف سبب التراجع عن الإفطار في نيجيريا

ذكريات رمضان (5).. شريف أشرف يحكي عن الصيام في إسكندرية وسويسرا وفنلندا

ذكريات رمضان (6).. يوسف حمدي يكشف سر مكالمة أحمد رمزي وحكايته مع مسجد القائد إبراهيم

ذكريات رمضان (7).. أحمد الأحمر: الشهر الكريم أحلى مع العائلة

ذكريات رمضان(8).. طارق يحيى: “كنت بخاف من المسحراتي وبصنع مدافع الإفطار”

تابع مواقعنا