• بحث عن
  • مجموعة فودافون العالمية تعلن بيع فرعها في نيوزيلندا

    سهم الشركة ينخفض بسبب التوزيعات النقدية..

    شيماء شلبي

    أعلنت مجموعة فودافون البريطانية لاتصالات الهاتف المحمول، موافقتها على بيع فرعها في نيوزيلندا إلى اتحاد شركات -كونسرتيوم- يضم “إنفراتيل ليمتد” و”بروكفيلد أسيت مانجمنت” مقابل 4ر3 مليار دولار نيوزيلندي، حوالي 2ر2 مليار دولار أمريكي في إطار خطة المجموعة البريطانية لتقليص وجودها في الأسواق غير الأوروبية.

    وتدخل “فودافون”  في اتفاق شراكة مع المشترين الماليين للفرع النيوزيلندي بما يتيح للفرع استخدام العلامة التجارية للمجموعة البريطانية ومنصة إنترنت الأشياء العالمية الخاصة بها وغيرها من الخدمات، بحسب بيان للشركة.

    وأضاف البيان  “إن شركة فودافون نيوزيلندا – ثاني أكبر شركة اتصالات في البلاد وأكبر مشغل للهاتف المحمول – ستباع لشركة بروكفيلد أسيت مانجمنت ومشغل البنية التحتية ومقرها ولينجتون”.

    وستواصل الشركة النيوزيلندية  استخدام علامة فودافون ولديها اتفاقيات تفضيلية مع شركة الاتصالات البريطانية في مجالات مثل التجوال العالمي والمشتريات والوصول إلى منصات التكنولوجيا.

    وقال نيك ريد ، الرئيس التنفيذي لمجموعة فودافون: “نحن دائما فخورون بأعمالنا في فودافون نيوزيلندا ، والتي لديها فريق رائع”.
    “نحن نتطلع إلى علاقة وثيقة مستمرة من خلال اتفاق السوق شريكنا.”

    بدأت شركة فودافون العمل في نيوزيلندا في عام 1998 وتمتلك حاليًا أكثر من 40% من سوق الهواتف المحمولة.

    وجاء إعلان “فودافون” عن الصفقة، في ظل تكهنات بأن المجموعة ستعلن خفض توزيعاتها النقدية اليوم الثلاثاء مع إعلان نتائجها للعام المالي الماضي.

    وقد تراجع سعر سهم “فودافون” في تعاملات امس الاثنين بأكبر معدل له منذ حوالي 4 أشهر على خلفية تقرير صحيفة “صاندي تايمز” أمس عن اعتزام الشركة إعلان خفض توزيعاتها النقدية

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة


    CIB
    CIB
    إغلاق