الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

اعتصام السودان.. مقتل ضابط وإصابة عشرات المحتجين في تبادل لإطلاق نار أمام مقر الجيش

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 14/مايو/2019 - 12:33 ص

أصيب العشرات وقتل اثنين في اشتباكات مسلحة في اعتصامات السودان بساحة الاعتصام أمام مقر القيادة العامة للجيش، حسبما ذكرت بي بي سي.

آخر اعتصامات السودان .. مقتل ضابط وإصابة عشرات المحتجين في تبادل لإطلاق النار بالاعتصامات

بينما أكد المجلس العسكري الانتقالي في السودان، أن ضابط في الجيش قتل وأصيب العشرات من المعتصمين بالرصاص في تبادل لإطلاق النار في محيط ساحة الاعتصام.

واتهم المجلس العسكري في بيان ما وصفها بـ”جهات تتربص بالثورة أزعجتها النتائج التي تم التوصل إليها اليوم وتعمل علي إجهاض أي اتفاق يتم الوصول إليه وإدخال البلاد في نفق مظلم”.

وأضاف البيان أن “مجموعات دخلت إلى منطقة الاعتصام وعدد من المواقع الأخرى وقامت بدعوات مبرمجة لتصعيد الأحداث من إطلاق للنيران والتفلتات الأمنية الأخرى في منطقة الاعتصام وخارجها و التحرش والاحتكاك مع المواطنين والقوات النظامية التي تقوم بواجب التأمين والحماية للمعتصمين”.

ونُقل المصابيين بالرصاص الحي عبر عربتين إسعاف إلى مستشفى المعلم بالخرطوم ، فيما يشهد ميدان الاعتصام حالة من الاحتقان والترقب الحذر وتعزيز المتاريس ويتوافد عدد من المواطنين لساحة الاعتصام من بري وشارع الستين والصحافات.

القبض على مالك مجموعة قنوات بالسودان بتهمة الثراء الحرام

وفي سياق منفصل قالت وسائل إعلام محلية سودانية، إن الأجهزة الأمنية القت اليوم الاثنين القبض على الكاتب الصحفي حسين خوجلي، مالك مجموعة المساء (قناة أم درمان الفضائية، إذاعة المساء، صحيفة ألوان) لاجراء تحريات معه على خلفية تعاملات مشبوهة، تتعلق بوجود أموال طائلة في حساباته البنكية.

وتم إحالة خوجلى لنيابة مكافحة الثراء الحرام والمشبوه، حيث تم تدوين بلاغ فى مواجهته تحت المادة (6) من قانون مكافحة الثراء الحرام والمشبوه كما وجهت اتهاما لآخرين تحت نص المادة 177/2 من القانون الجنائى في ذات الوقائع وتجرى التحريات على وجه السرعة للقبض على بقية المتهمين.

تابع مواقعنا