الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

النيابة تستمع لشهود العيان فى حادث مقتل كاهن شبرا الخيمة

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 14/مايو/2019 - 11:09 ص

تستكمل اليوم الثلاثاء النيابة العامة سماع أقوال شهود العيان فى واقعة مقتل كاهن شبرا الخيمة ، عقب إطلاق النار عليه من قبل موظف بالكنيسة بسبب خلاف بينهم.

تفاصيل الواقعة

فوجئ المتواجدون بكنيسة مارمرقس، صباح أمس، بصوت إطلاق رصاص من سلاح ناري داخل أروقة الكنيسة، الأمر الذي أصاب الحضور بالرعب، وتبين مقتل كاهن شبرا الخيمة .

شخص يُدعى “كمال” خرج مهرولًا خارج الكنيسة، ولم يكن يعلم الجميع لماذا يجري “فراش” الكنيسة بهذا الشكل حتى أكتشفوا القمص مقار سعد غارقًا في دماءه ويصارع الموت.

الواقعة بدأت في تمام الساعة 10:45، بحسب شهود عيان لـ”القاهرة 24″، حيث أشهر حارس “فراش”  طبنجته في وجهه القمص مقار سعد، و مقتل كاهن شبرا الخيمة ومطلقًا عليه ما بين 4 طلقات رصاص.

ننشر أول صورة لكاهن كنيسة مارمرقس بشبرا الخيمة المقتول على يد حارسها

شهود العيان أضافوا، أن “كمال” كان على خلاف مع القس مقار سعد، ولكن هذا الخلاف لا يرتقي إلى درجة القتل، موضحين أن “كمال” لم يكن يبدو عليه الاضطراب أو نية الاعتداء على الكاهن.

مصدر أمني قال لـ”القاهرة 24″، إلى أن القس وحارس الكنيسة، جلسا يتحسيان الشاي، وتحدثا سويًا عن مساعدة الأب مقار سعد في زاوج أبنة “كمال”، وطلب الأخير أن يساعده الكاهن بمبلغ مالي، فأخبره الكاهن أنه سيعطيه 1000 جنيه، الأمر الذي لم يرق للحارس، فقرر انهاء حياة الكاهن.

وأوضح المصدر الأمني، أن “كمال” أطلق على القمص مقار سعد، 4 طلقات رصاص، واحدة منهم دخل في عين القس وخرجت من رأسه، وتلك التي قتلته على الفور.

وبدأت النيابة، معاينة موقع جريمة مقتل الأب مقار سعد على يد حارس “فراش” الكنيسة، صباح أمس، إثر خلاف نشب بينهما.

وقال مصدر أمني، إن النيابة عاينت موقع الحادث وأمرت بتفريغ كاميرات المراقبة داخل الكنيسة، لمعرفة كافة تفاصيل الحادث.

وبين المصدر، أن الشرطة والنيابة أنهت معاينه جثمان القتيل وتم ارسال الجثمان للتشريح في مشرحة زينهم لكتابة تقرير نهائي قبيل التصريح بدفن الجثة.

وكان قد تعرض أحد كهنة إيبارشية الكنيسة، للقتل صباح أمس، بعدما أطلق حارس الكنيسة النار عليه من سلاحه الشخصي، ليرديه قتيلًا في الحال.

وقال شاهد عيان لـ”القاهرة 24″، إن حارس الكنيسة اختلف مع القس الذي يُدعى القمص مقار سعد، فأخرج طبنجته وأطلق عليه 4 رصاصات، لينهي على حياته فورًا.

وأشار شاهد العيان، إلى أن الحارس هرب بعد إطلاق النار عليه وسلم نفسه إلى الأمن، مبينًا أن قوات الأمن تتواجد في الكنيسة وتباشر التحقيقات.

وبين شاهد العيان، أن الجاني من حراس كنيسة بشبرا الخيمة وليس الشرطة، مؤكدًا أن السبب خلاف شخصي.

تابع مواقعنا