استمرار توافد نجوم السينما على السجادة الحمراء لمهرجان كان السينمائي

استمرت السجادة الحمراء لمهرجان كان فى دورته الـ72، في استقبال عدد كبير من نجوم العالم، منهم المخرجة اللبنانية نادين لبكى رئيس لجنة تحكيم “نظرة ما” وعضو لجنة التحكيم إيلي فانينج وأميرة كاسار واستل ليفيبور وخافيير باردم وجونج لى وإيفا لانجوريا وناتالي باى وعارض الأزياء جيريمى ميكس والمخرجة سابين أزيما وفريدريك بل وماشا مريل.

الصور الأولى من افتتاح مهرجان كان السينمائي في دورته الـ72 

ومن المقرر أن يعرض اليوم فى ليلة الافتتاح فيلم “The Dead Don’t Die” وتستمر فعاليات المهرجان حتى 25 مايو الجارى.يذكر أن طرح منظمو مهرجان كان السينمائي الدولي الملصق الرسمي للمهرجان في دورته الـ 72، على واجهة قصر المهرجانات بمدينة كان بجنوب فرنسا.

وقام العمال بتثيت الملصق الضخم على المبنى الخرساني الأبيض ذى النوافذ الملونة الذى يستضيف المهرجان سنويا.

وقد تصدرت النجمة والمخرجة الفرنسية أجناس فاردا بعد فترة قصيرة من وفاتها، للملصق تكريمًا لمسيرتها الفنية الساحرة .

وسيتوافد نجوم الفن السابع من مختلف أنحاء العالم إلى المبنى الواقع في مدينة كان الفرنسية كما سيستقبل بساطه الأحمر زوار وضيوف المهرجان الدولي من فنانين ومخرجين ونقاد.

و سوف يتطلق مركز السينما العربية في مهرجان كان السينمائي بصحبة 14 من شركائه يشاركون في أنشطة مكثفة ضمن فعاليات الدورة الـ72 من المهرجان، تتنوع بين فيلم في إحدى مسابقات المهرجان، وحفل جوائز النقاد السنوية وجائزة الإنجاز النقدي وغيرها وسوف يعلن مركز السينما العربية خلال مهرجان كان عن الفائزين بـجوائز النقاد السنوية في نسختها الثالثة، على أن يتم تسليم الجوائز للفائزين بها في حفل استقبال.

 

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

إغلاق