الأسبوع العلمي “فارا”.. تفاصيل إلغاء تنظيم أكبر مؤتمر إفريقي زراعي في مصر ونقله لدولة أخرى (خاص)

شعبان بلال

حصل “القاهرة 24″، على تفاصيل تراجع منظمة “فارا” المسئولة عن الأسبوع العلمي الزراعي الإفريقي “فارا”، عن استضافة مصر للأسبوع العلمي الزراعي الأفريقي (فارا)، رغم إعلان وزير الزراعة في وقت سابق استضافة للأسبوع لأول مرة في منطقة شمال أفريقيا.

وأرسلت “فارا” بيانا لكل المشاركين من الشركات والمسئولين والجهات العملية بتغيير مكان استضافة الأسبوع العملي من مصر إلى مكان آخر لم يُحدد بعد.

وقال وزير الزراعة في تصريحات سابقة، إن عقد الأسبوع العلمي الأفريقي في شمال أفريقيا “فارا”، بمصر سيفتح مجالا جديدا لمشاركة مصر في تشكيل ونظم الغذاء في القارة السمراء.

وأوضح الوزير، أن الاسبوع سيستمر لمدة 4 أيام بمشاركة 1500 مشارك، وأن الأسبوع العلمي الزراعي يعقد كل 3 سنوات ويجمع الأطراف المعنيين بالعلوم الزراعية الأفريقية.

وأكد في تصريحات سابقة، أن المؤتمر العلمي الزراعي الأفريقي الذي سيعقد في مصر أكتوبر القادم يعد بمثابة فرصة للشركاء الأفارقة لتحديث رؤيتهم المشتركة حول الأبحاث الزراعية من أجل التتمية وتأكيدها، مؤكدا أن المؤتمر يوفر مجالا فريدا لخلق شبكات تواصل بين الباحثين الأفارقة وتبادل الأنشطة الرئيسية في المجال الزراعي.

وجاء بالبيان الذي أرسلته “فارا”، بأنه تم تغيير البلد المضيف للأسبوع الثامن لعلوم الزراعة في إفريقيا (AASW8)، مضيفا “لن يتم عقد الأسبوع الثامن لأفريقيا للعلوم الزراعية والجمعية العامة لـ FARA في الفترة من 28 إلى 30 أكتوبر 2019 في القاهرة، مصر”.

وتواصل “القاهرة 24″، مع الدكتور أجري أجوميا، مدير المكتب الإعلامي لمنظمة “فارا”؛ لمعرفة أسباب عدم تنظيم المؤتمر في القاهرة عبر الإيميل.

ورد “أجيري” عبر الإيميل بأنه لا يحق لهم مناقشة الأسباب مع الجمهور، مضيفا:”وإلا فقد قدمنا هذه المعلومات في البيان الصحفي، ولم نحدد بعد البلد المضيف الجديد؛ وبمجرد قيامنا بذلك ، سنضع إعلانًا”.

منظمة فارا
منظمة فارا
التواصل مع مدير المكتب الإعلامي لمنظمة "فارا"
التواصل مع مدير المكتب الإعلامي لمنظمة “فارا”
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق