“الأعلى للإعلام”: بعض مسلسلات رمضان تدعم الانتقام والعنف

ناقشت لجنة الدراما بالمجلس الأعلى للإعلام، الفواصل الإعلانية المعروضة خلال المسلسلات بشهر رمضان المبارك وتجاوزاتها المستمرة، بحسب بيان لها.

وقالت اللجنة، إن بعض المسلسلات التي عرضت في الأسبوع الأول من شهر رمضان، تشابهت في رؤية تدعم الانتقام والعنف.

يأتي هذا ضمن عمل لجنة الدراما بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، بمتابعة المسلسلات والإعلانات الرمضانية التي تُعرض على الشاشات المصرية، لتقييمها بشكل دوري.

وفي وقت سابق، أكد المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، أن لجنة الدراما رصدت مجموعة من المخالفات في عدد من المسلسلات والبرامج التي تم عرضها خلال اليومين الماضيين منذ بدء مارثوان الأعمال المعروضة في شهر رمضان بالقنوات، وتنوعت المخالفات ما بين إيحاءات جنسية وألفاظ متدنية ولغة حوار سوقية.

وحذر المجلس في بيان له، المنتجين من الاستمرار في هذا النسق مشددا على ضرورة معالجة المخالفات السابق رصدها للحيلولة دون توقيع العقوبات التي تتراوح بين الغرامة وحتى وقف بث العمل.

وأكد المجلس، حرصه على حرية الإبداع مع الالتزام بالقيم المصرية وسوف يعلن المجلس قريبا عن جائزة لأفضل مسلسل حرص على القيم والتقاليد المصرية ولم يخالف الأكواد والمعايير المهنية.

كما شدد، على ضرورة الحصول على موافقة الرقابة على المصنفات الفنية على العمل قبل عرضه وهو ما تنص عليه المعايير التي سبق وأعلنها المجلس وأرسلها لكافة القنوات التليفزيونية والمحطات الإذاعية للالتزام بها.

وكان المجلس قد تلقى خطابًا من الدكتور خالد عبد الجليل رئيس هيئة الرقابة على المصنفات، يطلب تدخل المجلس لضبط المشهد الاعلامي خاصة بعدما لوحظ عرض عدد من الأعمال دون الحصول على موافقة هيئة الرقابة.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة


CIB
CIB
إغلاق