• بحث عن
  • السيسي: “افتتاح محور روض الفرج هيحل مسألة كبيرة جدًا في حياة الناس”

    قال الرئيس عبدالفتاح السيسي: “إن حجم الأموال اللتي أنفقت خلال الـ4 سنين اللي فاتوا -بدون مبالغة- لو كنا انتظرنا إطلاق هذه المشروعات أتصور مكناش قدرنا نطلقها، مكنش هيبقى معانا نغطي التكلفة دي»

    وأضاف، خلال حفل افتتاح عدد من المشروعات القومية ومحور روض الفرج، صباح اليوم، أن التعجيل في إنشاء إنجاز مشروعات الطرق والكباري والمحاور المرورية يرجع إلى «حرصنا على توفير الجهد والوقت والمال، فضلًا عن عوائد المشروعات».

    وتابع: «إحنا حلينا مسألة كبيرة جدًا في حياة واقتصادات الناس بافتتاح المحور ده».

    رئيس “المقاولون العرب”: إنشاء كوبري أكتوبر استغرق 17 عاما.. و4 أعوام لـ”تحيا مصر”

    قال المهندس محسن صلاح، رئيس شركة المقاولون العرب، إن العمل بكوبرى أكتوبر استغرق 17 عاما بينما محور “تحيا مصر” 4 أعوام.

    وأضاف “صلاح”، فى كلمته، خلال افتتاح محور روض الفرج  وكوبري تحيا مصر الملجم، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى، أنهتم تكليفهم بتشييد محور تحيا مصر عام 2016، ومن وقتها والعمل لم يتوقف ثانية واحدة.

    التقط الرئيس السيسي صورة تذكارية مع العاملين بمحور روض الفرج وكوبري تحيا مصر الملجم، عقب افتتاحهما منذ قليل.

    وكان سلم المدير الإقليمي لموسوعة جينيس، مدير إدارة المقاولون العرب شهادة جينيس، إيذانًا بإدراج محور روض الفرج أكبر كوبري ملجم في العالم.

    رئيس الهيئة الهندسية: واصلنا الليل بالنهار لإنجاز محور روض الفرج لإيماننا بخطة التنمية الشاملة

    قال اللواء إيهاب الفار، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، إن أبناء مصر من المهندسين والفنيين والعمال، واصلوا الليل والنهار رغم تعاقب الأعياد، ولكن جاء ذلك إيمانًا منهم بمدى أهية ما يفعلونه.

    وأضاف في احتفال افتتاح محمور روض الفرج وكوبري تحيا مصر الملجم: نحن مؤمنين أشد الإيمان بخطة التنمية الشاملة التي بدأتها مصر، وسنكمل المسيرة بأمر الله.

    وفي سياق منفصل،قال الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشريك الرسمي لموسوعة جينيس للأرقام القياسية بمصر، أحمد مقلد، في وقت سابق، إن شركة المقاولون العرب تقدمت رسميًا بطلب تسجيل أحد أكبر المشروعات القومية المصرية وهو محور روض الفرج الجديد والذى يضم أعرض كوبرى ملجم في العالم، وهو كوبري “تحيا مصر” والذى يتم افتتاحه قريبًا بعد انتهاء العمل فيه تمامًا.

    وأضاف مقلد في بيان له، أن الكوبري الجديد الذي من المقرر أن يشهد افتتاحه قريبًا، الرئيس عبد الفتاح السيسي، يُعد نقلة هندسية هامة لمصر، خاصة في المشروعات القومية الكبرى والتي يمكن أن تشهد المزيد من الأرقام القياسية خلال الفترة المقبلة، لأن هناك العديد من المشروعات القومية التي يتم تنفيذها حاليًا في مصر والتي تعد إنجازات وإعجازات هندسية يمكن تسجيلها كأرقام قياسية عالمية بجينيس للأرقام القياسية.
    وأوضح، أن الحد الأدنى الذي حددته جينيس للأرقام القياسية العالمية لتحطيم هذا الرقم هو 65.235 مترًا، بناء على مجموعة الشروط والأحكام التي تحكم هذا الرقم القياسي والتي تحكم عملية قياس أبعاد الكوبري التي تعتمدها جينيس للأرقام القياسية.
    وأعرب مقلد، عن امنياته بنجاح الكوبري في تحقيق جميع الشروط وتجاوز الرقم المطلوب لتسجيل هذا الإنجاز الكبير، ليتخطى بذلك كوبري “بورت مان” بكندا وهو أعرض كوبري ملجم في العالم حاليًا منذ عام 2012.

    ويمثل المحور شريان حياة جديد يربط شرق القاهرة بغربها ويمتد ليصل العاصمة بمحافظات الجمهورية المختلفة وصولا إلى محافظة مطروح في أقصى شمال غرب مصر، وستنتقل الكثافات المرورية القادمة من شرق القاهرة إلى طريق الإسكندرية الصحراوي ومطروح والعلمين دون المرور بقلب القاهرة.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة


    CIB
    CIB
    إغلاق