• بحث عن
  • السيسي عن محور روض الفرج: “وفر على الناس وقت ومجهود كبير للخروج من محيطهم”

    أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أن محور روض الفرج، سيقوم بتوفير الوقت والجهد على المواطنين في الزحام المروري، بالأخص القاطنين في شبرا ومدينة نصر.

    وأوضح الرئيس السيسى خلال افتتاحه لمحور روض الفرج: “حلينا مسألة كبيرة جداً فى حياة الناس واقتصاديات الناس، النهاردة اللى كان بيتحرك عشان يخرج من مدينة نصر أو شبرا كان بياخد وقت وتكلفة قد أيه، ودلوقتى بعد ما يمشى على المحور الجديد هياخد وقت وتكلفة قد أيه”.

    وأشار السيسى إلى: “حجم الأموال اللى أنفقت بدون مبالغة لو كنا انتظرنا لأى أسباب أننا نطلق المشروعات دى قد لا يمكن أن نطلقها خلال الفترة الثانية، وقد لا نستطيع أن نطلقها بسبب التكلفة المالية، وده سؤال ممكن يمتد لكل المشروعات”.

    وكانت قد انتهت الهيئة الهندسة من أعمال تجهيز كوبري روض الفرج، التي تنفذه شركة المقاولون العرب، تحت إشراف الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

    يأتي ذلك بعد انتهاء أعمال التشطيبات في الكوبري، وتجهيزه للافتتاح الكبير، حيث من المقرر أن يشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي افتتاح هذا الصرح العظيم

    وفي سياق منفصل، قال الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشريك الرسمي لموسوعة جينيس للأرقام القياسية بمصر، أحمد مقلد، إن شركة المقاولون العرب تقدمت رسميًا بطلب تسجيل أحد أكبر المشروعات القومية المصرية وهو محور روض الفرج الجديد والذى يضم أعرض كوبرى ملجم في العالم، وهو كوبري “تحيا مصر” والذى يتم افتتاحه قريبًا بعد انتهاء العمل فيه تمامًا.

    وأضاف مقلد في بيان له، أن الكوبري الجديد الذي من المقرر أن يشهد افتتاحه قريبًا، الرئيس عبد الفتاح السيسي، يُعد نقلة هندسية هامة لمصر، خاصة في المشروعات القومية الكبرى والتي يمكن أن تشهد المزيد من الأرقام القياسية خلال الفترة المقبلة، لأن هناك العديد من المشروعات القومية التي يتم تنفيذها حاليًا في مصر والتي تعد إنجازات وإعجازات هندسية يمكن تسجيلها كأرقام قياسية عالمية بجينيس للأرقام القياسية.
    وأوضح، أن الحد الأدنى الذي حددته جينيس للأرقام القياسية العالمية لتحطيم هذا الرقم هو 65.235 مترًا، بناء على مجموعة الشروط والأحكام التي تحكم هذا الرقم القياسي والتي تحكم عملية قياس أبعاد الكوبري التي تعتمدها جينيس للأرقام القياسية.
    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة


    CIB
    CIB
    إغلاق