المدير الإقليمي لـ”جينيس”: محور روض الفرج مشروع وطني جبار يدعو إلى الفخر (فيديو) 

قال طلال عمر، المدير الإقليمي لموسوعة «جينيس» بالشرق الأوسط، إن شركة المقاولون العرب نجحت في تنفيذ محور روض الفرج ، ليصبح صرحا معماريا وهندسيا.

وقال عمر خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسؤوليتي» على قناة صدى البلد « بعد دخول المشروع موسوعة جينيس كأعرض كوبري معلق في العالم، الجميع ينظر إلى دخول مصر هذا المجال الجديد، الذي كان مقتصرا على الصين وأمريكا الشمالية»، معلقاً «فخر لنا أن واحد من أبرز المعالم الهندسية التي سجلت بموسوعة جينيس متواجد بمصر».

“مجلس الوزراء” يُعلق على كسر زجاجى بممشى محور روض الفرج الجديد (صورة)

وتابع عمر «مصر تخطت الرقم القياسي لأحد الكباري بكندا الذي يسجل 65.2 متر ، حيث كسر جسر تحيا مصر الرقم القياسي بعرض 67.3 متر»، مشيرا إلى أن هناك 60 شخصا تابعين للموسوعة حول العالم مختصين بتحديد الأرقام القياسية حول العالم.

وأشاد المدير الإقليمي لموسوعة «جينيس» بالشرق الأوسط، بإنجاز شركة المقاولون العرب، والهيئة الهندسية للقوات المسلحة، المشروع قبل الموعد المحدد، مؤكدا أن فريق العمد المنفذ للمشروع تميز بالاحترافية، والقدرة الرائعة على التنظيم.

وأردف «الأجمل بالمشروع أنه نفذ بأيادي مصرية، وفي زمن قياسي، وهو يعد واحد من الإنجازات الوطنية الجبارة، الذي يجب أن يفخر به المصريون».

وافتتح الرئيس السيسي، المحور وكوبري تحيا مصر الملجم، وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أن محور روض الفرج، سيقوم بتوفير الوقت والجهد على المواطنين في الزحام المروري، بالأخص القاطنين في شبرا ومدينة نصر.

وأوضح الرئيس السيسى خلال افتتاحه لمحور روض الفرج: “حلينا مسألة كبيرة جداً فى حياة الناس واقتصاديات الناس، النهاردة اللى كان بيتحرك عشان يخرج من مدينة نصر أو شبرا كان بياخد وقت وتكلفة قد أيه، ودلوقتى بعد ما يمشى على المحور الجديد هياخد وقت وتكلفة قد أيه”.

وافتتح الرئيس كوبري المقدم شهيد «أحمد أبوالنجا» تقاطع محور المشير مع محور الشهيد تنفيذ شركة «السلام انترناشونال»، أزاح الستار الأستاذ مصطفى عبدالعزيز إبراهيم الزيات سكرتير عام مساعد محافظ القاهرة، والضابط المشرف النقيب محمد عبدالمنعم.

وافتتح أيضا امتداد محور المشير تنفيذ إدارة المهندسين العسكريين، أزاح الستار المهندس إبراهيم صابر خليل نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية، والضابط المشرف نقيب محمود عماد البارودي.

كما افتتح محور الشهيد تنفيذ شركة «أوراسكوم»، أزاح الستار السيد أحمد فؤاد أحمد نائب محافظ القاهرة، والضابط المشرف النقيب أحمد منير.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

إغلاق