• بحث عن
  • تجديد حبس قاتل كاهن كنيسة مارمرقس بشبرا الخيمة 15 يومًا

    قرر قاضي المعارضات بمحكمة شبرا الخيمة الجزئية، تجديد حبس “فراش” كنيسة مارمرقس الرسول بشبرا الخيمة، 15 يومًا على ذمة التحقيقات، في قضية قتل القمص مقار سعد كاهن الكنيسة.
    وكانت النيابة العامة قد استمتعت، أمس، إلى أقوال “كمال.ش” البالغ من العمر 54 عامًا، والذي قتل كاهن كنيسة مارمرقس بشبرا الخيمة، بعد أن أطلق الرصاص عليه من طبنجة 9 ملم.

    إعترافات الجاني

    واعترف المتهم بقتل القمص مقار سعد، كاهن كنيسة مارمرقس الرسول بشبرا الخيمة، بالجريمة أمام رئيس مباحث القليوبية، أثناء التحقيق معه.

    وقال بيان صادر عن مديرية أمن القليوبية، أن “كمال ش”، البالغ من العمر 54 عامًا، ومقيم أم بيومي دائرة قسم أول شبرا الخيمة، أطلق عدة أعيرة نارية صوب القمص “مقار” 65 سنة راعى الكنيسة، من سلاح ناري طبنجة كانت بحوزته، محدثًا إصابته طلق ناري بالرأس، وتوفى على إثرها في الحال.

    وأضافت، أنه قد تبلغ لقسم شرطة ثان شبرا الخيمة، من الخدمات الأمنية المعينة لتأمين كنيسة مارمرقس بمنطقة الوحدة العربية دائرة القسم، بوجود إطلاق أعيرة نارية، ومتوفي داخل الكنيسة.

    وأشارت، أنه على الفور، انتقل العميد يحيي راضي رئيس مباحث القليوبية، وبالفحص تبين قيام خادم الكنيسة المدعو “كمال ش” بقتل القمص مقار إثر وجود خلافات بينهما، لسابقة قيام المجني عليه بالاتفاق مع المتهم بمساعدته في زواج نجلاته على إعطائه مبالغ مالية، ولم يف بذلك ومنذ يومان، قام بإعطائه مبلغ مالي قدرة 1000 جنيه فقط.

    وكشفت مديرية الأمن، أنه اليوم عاود المتهم طلب مبلغ مالي آخر من المجني عليه، إلا أنه رفض فحدثت بينهما مشادة كلامية، قام على أثرها بإطلاق عدة أعيرة نارية صوبه، محدثًا إصابته التي أودت بحياته وفر هاربًا.

    وأوضحت، أن المتهم قام بتسليم نفسه بديوان القسم، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة نتيجة لعدم وفاء المجني عليه بوعده بمساعدته ماليًا، فعقد العزم وبيت النية على التخلص منه.

    وبين الجاني، أنه قام بشراء السلاح المستخدم في الواقعة من شخص (غير محدد)، وقام بإخفائه داخل الكنيسة بمخزن الأمتعة بالطابق الخامس، واليوم قام بإحضاره والتعدي به على المجني عليه.

    وكان قد أعترف المتهم أمام المستشار أحمد البلتاجي، رئيس نيابة قسم ثان شبرا الخيمة، بإرتكابه للواقعة، ووجهت له النيابة العامة تهمتي القتل العمد مع سبق الإصرار، وحيازة سلاح ناري غير مرخص، وطلقات نارية.

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق