شرح تفصيلى لما تريد معرفته عن محور روض الفرج الجديد (فيديو)

منى أحمد

فى مشهد مهيب افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسى، محور روض الفرج ، وبعض المشروعات القومية، بحضور رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى والمهندس شريف إسماعيل مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والاستراتيجية وكامل الوزير وزير النقل والمواصلات وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة.

حديث الرئيس خلال افتتاح المحور

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إنه لو حسبنا التكلفة التي يمكن أن يصل إليها مشروعًا مثل المشروع الجديد الآن، بدلًا من البدء في المشروع منذ سنتين او ثلاثة، فكم ستكون التكلفة، طارحًا السؤال على اللواء إيهاب الفار، ليرد الأخير: “كنا هنضرب التكلفة في 3”.

وعلل الفار حديثه بقوله: سعر الجنيه اختلف، وهو ما قد يؤدي إلى زيادة التكلفة ثلاث أضعاف، سواء في الماكينات أو المواد المستخدمة في البناء.

وأضاف الرئيس السيسي خلال الافتتاح: كان من المفترض أن نفتتح المشروع بعد 3 أو 4 شهور، ولكننا قررنا الضغط على نفسنا، لكي نفتتح المشروع، ونسهل على الناس.

وأشار الرئيس إلى أن المشروع سيسهل للمواطن الحركة بكل المقاييس، وسنشعر بذلك فور استخدام الطريق، وهو ما دفعنا للتعجيل بافتتاح المشروع.

بعد دخول محور روض الفرج لموسوعة جينيس.. رئيس الهيئة الهندسية: هيكون مزار سياحي قريبًا

حديث رئيس الهيئة الهندسية

قال اللواء إيهاب الفار، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، إن أبناء مصر من المهندسين والفنيين والعمال، واصلوا الليل والنهار رغم تعاقب الأعياد، ولكن جاء ذلك إيمانًا منهم بمدى أهية ما يفعلونه.

وأضاف في احتفال افتتاح كوبري تحيا مصر الملجم: نحن مؤمنين أشد الإيمان بخطة التنمية الشاملة التي بدأتها مصر، وسنكمل المسيرة بأمر الله.

إدراج المحور فى موسوعة جينيس

سلم المدير الإقليمي لموسوعة جينيس، مدير إدارة المقاولون العرب شهادة جينيس، إيذانًا بإدراج المحور كأكبر كوبري ملجم في العالم.

بدأت فعاليات افتتاح أكبر المشروعات القومية فى مجال الطرق والنقل في مصر، وكوبرى “تحيا مصر” الملجم اليوم الأربعاء، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى.

حضر الافتتاح رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى والمهندس شريف إسماعيل مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والاستراتيجية وكامل الوزير وزير النقل والمواصلات وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة.

بدأ الافتتاح بتلاوة آيات من الذكر الحكيم بصوت القارئ الشيخ “أحمد تميم المراغى”.

وكانت قد انتهت الهيئة الهندسة من أعمال تجهيز الكوبري، التي تنفذه شركة المقاولون العرب، تحت إشراف الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

ويبلغ طول المحور 600 كيلو متر، وعرضه يصل الى 64 متر ونصف، و88 متر عض في منطقة الربط بشبرا.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

إغلاق