محمد صلاح يفوز بجائزتين جديدتين من “سكواكا”

فاز الدولي المصري محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي بجائزتين جديدتين من قبل موقع سكواكا الشهير للإحصائيات.

ويستخدم موقع سكواكا الأرقام للكشف عن الأفضل في أمور بعيدة عن الجوائز التقليدية كالهداف وأفضل صانع ألعاب.

ذكر موقع سكواكا أن صلاح فاز بجائزة (أكثر من سجل أهدافا قادت فريقه للفوز) برصيد 9 أهداف، متساويا مع ألكسندر لاكازيت مهاجم أرسنال.

كما حصد صلاح جائزة (أكثر ثنائي صنع فرصا لبعضه البعض)، مع زميله ساديو ماني بـ37 فرصة حقيقية، بينما صنع ثنائي مانشستر سيتي أجويرو ورحيم ستيرلنج 31 فرصة، ومحمد صلاح وروبرتو فيرمينو 34 فرصة.

يذكر أن صلاح فاز بالحذاء الذهبي هداف الدوري الإنجليزي برصيد 22 هدفا متساويا مع السنغالي ساديو ماني زميله بالفريق والجابوني بيير أوباميانج لاعب أرسنال.

مانشستر سيتي توج بالدوري الإنجليزي بعد فوزه في الجولة الأخيرة على برايتون 4-1.

ليفربول الإنجليزي تأهل لمواجهة توتنهام في نهائي دوري أبطال أوروبا بعد تغلبه على برشلونة الإسباني في ريمونتادا تاريخية.

هل يضم ريال مدريد محمد صلاح بعد صفقة هازارد ؟

يبدو أن فرص انتقال  الدولي المصري محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي إلى صفوف ريال مدريد باتت مهددة بعد أن كشفت تقارير صحفية فرنسية، عن موعد الإعلان الرسمي لصفقة انتقال الدولي البلجيكي إيدين هازارد من تشيلسي إلى ريال مدريد.

هازارد الهدف الأول لريال مدريد في موسم الانتقالات الصيفية المقبل، وتتزايد الاحتمالات حول رحيله إلى النادي الإسباني.

صحيفة “ليكيب” الفرنسية، أكدت بأن ريال مدريد سيعلن رسميًا عن ضم اللاعب البلجيكي، بعد نهائي الدوري الأوروبي وهي آخر مباراة لتشيلسي في الموسم.

تشيلسي سيواجه آرسنال يوم 29 مايو المقبل، بنهائي الدوري الأوروبي، في آخر مباريات الموسم، بعد انتهاء الدوري الإنجليزي الممتاز أمس وبذلك سيكون هازارد قريبًا من الانضمام لصفوف النادي الملكي بعد هذه المباراة.

وأشارت الصحيفة، إلى أن الصفقة ستُحسم مقابل 100 مليون يورو، بعدما توصل ريال مدريد مع تشيلسي لاتفاق حول انتقال صاحب الـ28 عامًا إلى ملعب سانتياجو بيرنابيو.

ورفض هازارد تجديد عقده مع تشيلسي خلال الأشهر الأخيرة، قبل موسمه الأخير مع البلوز.

وحال إبرام ريال مدريد صفقة هازارد سيكون انتقال “صلاح” إلى الملكي صعبًا حيث كانت قد وضعت إدارة نادى ريال مدريد الإسباني النجم المصرى محمد صلاح جناح ليفربول الإنجليزي، بديلا محتملا لفشل صفقة التعاقد مع النجم البلجيكي إيدن هازارد نجم تشيلسى

وكانت أبدت إدارة نادي ريال مدريد استعدادها لتقديم مبلغ 150 مليون يورو لنادى ليفربول من أجل الحصول على خدمات صلاح، وذلك بعد عودة المدرب الفرنسي زين الدين زيدان لقيادة الفريق الملكي مجددًا، حسبما ذكرت ذكرت صحيفة “دون بالون” الإسبانية.

والسؤال الذي يطرح نفسه هل يضم ريال مدريد محمد صلاح بعد أن يتعاقد مع هازارد ؟ خاصة أن صلاح رفض من قبل الانتقال إلى صفوف الملكي وأبلغ وكيله برغبته في الانضمام إلى صفوف برشلونة.

برشلونة يصدم محمد صلاح ويشعل المنافسة عليه بين يوفنتوس وريال مدريد

يبدو أن انتقال محمد صلاح نجم ليفربول و منتخب مصر، إلى أحد أندية أوروبا خلال الانتقالات الصيفية المقبلة، سيكون حديث الساعة في الأوساط الرياضية خلال الأيام المقبلة بعد أن تأكد رحيله عن “الريدز” نظرًا لتلقيه عدد كبير من العروض أبرزها يوفنتوس الإيطالي وقطبي الكرة في إسبانيا “ريال مدريد وبرشلونة”.

وبالرغم من أن محمد صلاح رفض منذ أيام فكرة الانضمام لفريق ريال مدريد الإسباني والمحاولات التي يقوم بها فلورنتينو بيريز، رئيس النادي الملكي، لضمه خلال الصيف المقبل حيث أكد موقع “دون بالون” أن إدارة ريال مدريد دخلت في مفاوضات مع رامي عباس، وكيل اللاعب المصري، من أجل العمل على التعاقد مع “صلاح” خلال الانتقالات الصيفية.

وأضاف الموقع الإسباني أن الفرعون المصري أخبر “عباس” أنه لا يريد الانضمام لريال مدريد، مشيرًا إلى أن صلاح يأمل في ارتداء قميص برشلونة واللعب بجوار ليونيل ميسي.

وأوضح الموقع أن رئيس ريال مدريد يسعى لضم محمد صلاح ليكون خير بديل للويلزي جاريث بيل، الذي يقترب من الرحيل عن قلعة الملكي بنهاية الموسم.

والمفاجأة الصادمة للفرعون المصري جاءت بعد تصريحات جوردي ميستري، نائب رئيس نادي برشلونة الإسباني، اليوم، لصحيفة “ماركا” الإسبانية، والذي كشف إمكانية ضم صلاح، خلال الميركاتو الصيفي، بعد الظهور الجيد له قائلاً: “محمد صلاح لاعب جيد بالإضافة إلى إيدين هازارد وبول بوجبا، ويقدمون مستويات عالية،خلال تواجدهم بالدوري الإنجليزي، والمنافسة المشتعلة بينهم.

وتابع ميستري: “ليس كل من يعجبنا سوف نضمه للفريق الكتالوني، خاصة أن برشلونة حاليا يمتلك لاعبين من الطراز العالي، ونحن نقدم موسم عالمي”.

وبتصريحات نائب رئيس برشلونة باتت فرصة صلاح في التواجد بين صفوف الفريق الكتالوني منعدمة ليصبح قريبًا من يوفنتوس الإيطالي و الذي يسعى أيضا للحصول على خدمات “مو” ليجاور الداهية البرتغالي كريستيانو رونالدو، في صفوف السيدة العجوز.

في الوقت الذي لم يستسلم  فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد في صفقة نجم ليفربول خاصة أنه سيكون أحد الأوراق الرابحة التي يعتمد عليها زين الدين زيدان المدير الفني للفريق الملكي.

أصبح النجم المصري محمد صلاح محط أنظار أكبر الأندية الأوروبية خلال هذا الموسم، خاصة بعد بات ضمن أكثر 100 شخصية مؤثرة في العالم حسبما ذكرت صحيفة “تايمز” الأمريكية.

حالة واحدة تدفع ريال مدريد لدخول حرب محمد صلاح

أكد تقرير صحفي إسباني، اليوم الثلاثاء، أن ريال مدريد سيحارب لضم الدولي المصري محمد صلاح، نجم ليفربول، في حالة واحدة.

ووفقًا لموقع “ديفنسا سنترال” الإسباني، فإن الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني للميرنجي، يستهدف إحداث ثورة في صفوف الفريق خلال الميركاتو الصيفي المقبل.

وأشار إلى أن البلجيكي إيدين هازارد، نجم تشيلسي، يأتي على رأس أهداف الميرنجي في الميركاتو الصيفي، وقد تصل صفقة انتقاله لـ”سانتياجو برنابيو” إلى 100 مليون يورو.

وأوضح أن الريال يضع خطة احتياطية للميركاتو الصيفي، حيث إن مسؤولي الميرنجي سيتحولون فورًا إلى صلاح في حالة فشل صفقة هازارد.

وأفاد بأن ريال مدريد يحافظ على اتصالاته مع ليفربول بشأن صلاح، ولكن يوفنتوس يعد المنافس الأكبر للميرنجي على الصفقة.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

إغلاق