• بحث عن
  • نقابة الصحفيين تطعن رسميًا على لائحة جزاءات المجلس الأعلى للإعلام 

    تنفيذاً لقرار مجلس النقابة في اجتماعه بتاريخ 4/4/2019، أقام ضياء رشوان بصفته نقيباً للصحفيين دعوى أمام الدائرة الثانية للقضاء الإدارى بمجلس الدولة للطعن على لائحة الجزاءات والتدابير التي أصدرها المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام وذلك يوم الاثنين 13/5/2019.

    تضمنت الدعوى شقاً مستعجلاً بوقف تنفيذ قرار رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الاعلام بإصدار هذه اللائحة، كما تضمنت شقاً موضوعياً بإلغاء القرار السابق ذكره بإصدارها.

    المجلس الأعلي للإعلام يوافق على مشروع لائحة الجزاءات

    وافقت هيئة مكتب المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام برئاسة الكاتب الكبير مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام على مشروع لائحة الجزاءات وقررت عرضها على المجلس فى اجتماعه يوم الأربعاء القادم لإقرارها تمهيدا لاتخاذ إجراءات إصدارها.

    وكانت هيئة المكتب قد عقدت أجتماعا ظهر اليوم حضره 7 من أعضاء المجلس والمستشار القانونى للمجلس حيث ناقش الأجتماع مواد اللائحة والتى تضم 21 مادة وتم مناقشتها تفصيلا فى إطار القانون رقم 180 لسنة 2018 وتم التأكيد على أن اللائحة تحافظ على حرية الرأى والتعبير وتكفل حرية الإعلام وتحافظ على حقوق المشاهدين والقراء والمجتمع .

    ونظرت هيئة المكتب فى إجتماعها المذكرة الموقع عليها عدد601 من الصحفيين وغيرهم بشأن مشروع اللائحة . وبعد موافقة هيئة المكتب على مواد اللائحة تقرر دعوة السيد نقيب الصحفيين وممثل عن نقابة الإعلاميين لحضور الاجتماع القادم للمجلس لعرض مشروع اللائحة عليهم وأخذ الرأى.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة


    CIB
    CIB
    إغلاق