الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

السيسي يلتقط صورة تذكارية مع العاملين بمحور روض الفرج وكوبري تحيا مصر

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 15/مايو/2019 - 09:56 ص

التقط الرئيس السيسي صورة تذكارية مع العاملين بـ محور روض الفرج وكوبري تحيا مصر الملجم، عقب افتتاحهما منذ قليل.

وكان سلم المدير الإقليمي لموسوعة جينيس، مدير إدارة المقاولون العرب شهادة جينيس، إيذانًا بإدراج محور روض الفرج أكبر كوبري ملجم في العالم.

رئيس الهيئة الهندسية: واصلنا الليل بالنهار لإنجاز محور روض الفرج لإيماننا بخطة التنمية الشاملة

قال اللواء إيهاب الفار، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، إن أبناء مصر من المهندسين والفنيين والعمال، واصلوا الليل والنهار رغم تعاقب الأعياد، ولكن جاء ذلك إيمانًا منهم بمدى أهية ما يفعلونه.

وأضاف في احتفال افتتاح محمور روض الفرج وكوبري تحيا مصر الملجم: نحن مؤمنين أشد الإيمان بخطة التنمية الشاملة التي بدأتها مصر، وسنكمل المسيرة بأمر الله.

وفي سياق منفصل،قال الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشريك الرسمي لموسوعة جينيس للأرقام القياسية بمصر، أحمد مقلد، في وقت سابق، إن شركة المقاولون العرب تقدمت رسميًا بطلب تسجيل أحد أكبر المشروعات القومية المصرية وهو محور روض الفرج الجديد والذى يضم أعرض كوبرى ملجم في العالم، وهو كوبري “تحيا مصر” والذى يتم افتتاحه قريبًا بعد انتهاء العمل فيه تمامًا.

وأضاف مقلد في بيان له، أن الكوبري الجديد الذي من المقرر أن يشهد افتتاحه قريبًا، الرئيس عبد الفتاح السيسي، يُعد نقلة هندسية هامة لمصر، خاصة في المشروعات القومية الكبرى والتي يمكن أن تشهد المزيد من الأرقام القياسية خلال الفترة المقبلة، لأن هناك العديد من المشروعات القومية التي يتم تنفيذها حاليًا في مصر والتي تعد إنجازات وإعجازات هندسية يمكن تسجيلها كأرقام قياسية عالمية بجينيس للأرقام القياسية. وأوضح، أن الحد الأدنى الذي حددته جينيس للأرقام القياسية العالمية لتحطيم هذا الرقم هو 65.235 مترًا، بناء على مجموعة الشروط والأحكام التي تحكم هذا الرقم القياسي والتي تحكم عملية قياس أبعاد الكوبري التي تعتمدها جينيس للأرقام القياسية. وأعرب مقلد، عن امنياته بنجاح الكوبري في تحقيق جميع الشروط وتجاوز الرقم المطلوب لتسجيل هذا الإنجاز الكبير، ليتخطى بذلك كوبري “بورت مان” بكندا وهو أعرض كوبري ملجم في العالم حاليًا منذ عام 2012.
تابع مواقعنا